بحث
بحث
وفاة أحد أبناء ريف دمشق جراء إصابته بفيروس كورونا في السعودية
انترنت

وفاة أحد أبناء ريف دمشق جراء إصابته بفيروس كورونا في السعودية

توفي شاب سوري من أبناء مدينة النبك في القلمون الغربي، الثلاثاء 23 حزيران، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد في مكان إقامته بالمملكة العربية السعودية.

“مشرف أبو سن” البالغ من العمر 45 عاماً، توفي في إحدى مشافي مدينة الرياض السعودية، التي نُقل إليها قبل قرابة الشهرين، بعد تأكيد إصابته بالفيروس، بحسب مصادر صوت العاصمة.

وأكَّدت المصادر أن الصحة السعودية أجرت الفحوصات الطبية اللازمة لعائلة “أبو سن” فور التأكد من إصابته، مشيرةً إلى أن النتائج ظهرت سلبية “غير مصابين”.

ويُعتبر “أبو سن” الضحية الرابعة والعشرين بين السوريين في دول الجوار واللجوء، بعد وفاة الأطباء “رزان الصيادي” في اليمن، والطبيبين “مصلح قطرنجي” و”حسان الطعمة” في السعودية، والطبيب “عبد القادر المحيميد” في إحدى مشافي الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، والطبيب “محمد الشماع” في ولاية إسطنبول التركية، والأطباء غيفونت مراديان”، و“عبد الستار عيروض”، و“عبد الغني مكي”  في إيطاليا، والطبيب “خلف الموسى” في العاصمة الروسية موسكو.

ووثَّق موقع صوت العاصمة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وفاة الشاب “سليمان أحمد العودة” في مدينة الرياض السعودية، و“حسام نايف جمول” في الإمارات العربية المتحدة، و“عمر بصمه جي” في مدينة جدة، ووزير الثقافة السوري الأسبق “محمد رياض عصمت” في إحدى مشافي ولاية شيكاغو الأمريكية، والشاب السوري “عدنان” الذي توفي في مدينة غلاسكو الإسكتلندية، ولاجئ آخر في روسيا بحسب تصريح سفير النظام السوري في روسيا، إضافة لكل من “وليد حسن الكللي” والشاب “باسل حسين العبد الهجني“ في إسطنبول، والسيدة “مريم خليل العلي البطي”، في ولاية “أديمان” التركية، فيما سُجلت وفاة سيدة سورية في أرمينيا تُدعى “ماري”، ورئيس اللجنة الإسلامية الإسبانية “الدكتور رياج ططري”، والخمسيني  ، والشاب “إياد الدقر” في إيطاليا، و “سامر السيد سليمان” في إسبانيا، و “عامر العيسى”، في ألمانيا.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مختلف دول العالم، 9 ملايين و551,507، توفي منهم 485,423، وتعافى أكثر من 5 ملايين و191,364، بحسب الإحصاءات الأخيرة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير