بحث
بحث
الطبيب السوري "حسان القسطل" - انترنت

وفاة طبيب سوري في مصر جراء إصابته بفيروس كورونا

نعت وسائل إعلام محلية، وأخرى مصرية، أمس الأحد 10 أيار، الطبيب السوري “حسان القسطل” الذي توفي في إحدى مشافي مدينة “مرسى مطروح” شمالي مصر، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الطبيب السوري “قسطل” البالغ من العمر 49 عاماً، والمنحدر من بلدة الحمر في ريف حماة الشرقي، أُصيب بالفيروس أثناء عمله في عيادته، ونُقل إلى المشفى التي توفي فيها بعد أيام، في حين حجرت السلطات المصرية على عائلته في منزلهم.

ويُعتبر الطبيب المتوفي، الضحية السادسة لفيروس كورونا بين الأطباء السوريين في دول اللجوء، حيث توفي، الطبيب “عبد القادر المحيميد” في إحدى مشافي الإمارات العربية المتحدة، والطبيب محمد الشماع في ولاية إسطنبول التركية، والأطباء “غيفونت مراديان”، و“عبد الستار عيروض”، و“عبد الغني مكي”  في إيطاليا.

وسُجل القسطل، الضحية الخامسة عشر بين اللاجئين السوريين، بعد وفاة الأطباء المذكورين، و”وليد حسن الكلي” والشاب “باسل حسين العبد الهجني في مدينة إسطنبول، والسيدة “مريم خليل العلي البطي”، في ولاية “أديمان” التركية، فيما سُجلت وفاة سيدة سورية في أرمينيا تُدعى “ماري”، ورئيس اللجنة الإسلامية الإسبانية “الدكتور رياج ططري”، والخمسيني “عمر بصمه جي” في مدينة جدة السعودية، والشاب “إياد الدقر” في إيطاليا، و “سامر السيد سليمان” في إسبانيا، و “عامر العيسى”، في ألمانيا، خلال الشهرين الماضيين.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مختلف دول العالم 4,208,025 حالة، إضافة لـ 284,392 حالة وفاة جراء الفيروس، في حين بلغ عدد المتعافين 1,504,586 شخص، بحسب الإحصاءات الأخيرة.