بحث
بحث
صورة أرشيفية لطلاب يقفون أمام إحدى مدارس دمشق ـ صوت العاصمة

ارتفاع عدد إصابات كورونا في المدارس إلى 1056 حالة

إغلاق شعب صفية في ريف دمشق

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في المدارس إلى 1056 حالة منذ بدء العام الدراسي حتى تاريخ أمس الأربعاء 2 كانون الأول.

وقالت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي، إنّ الإصابات توزّعت ما بين 500 إصابة للطلاب، و556 حالة بين المعلمين والإداريين وكوادر الصحة المدرسية.

وتحدّثت طواشي عن إغلاق عدد من الشعب الصفية في المحافظات أغلبها في ريف دمشق، بعد إجراء مسحات تبيّن أنّها إيجابية (تؤكّد وجود إصابة بالفيروس)، حسبما نقل موقع هاشتاغ سوريا.

وتصر “وزارة التربية” في حكومة النظام على عدم إغلاق المدارس، مبررة ذلك بأنّ الوضع تحت “الوضع تحت السيطرة“.

وقال عضو اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا في سوريا، نبوغ العوا في وقت سابق، إن هناك تبايناً بين الأرقام المعلنة والأرقام الحقيقة للمصابين بالفيروس في المدارس.

وأكّد العوا أن الأرقام المعلنة “غير متطابقة” مع عدد الإصابات بين صفوف الطلاب في المدارس، مشيراً إلى أن التعامل مع الفيروس يكون “كأمر مخجل، وهذا الاستهتار سيؤدي إلى كارثة وبائية”.

وأضاف: “نحن أمام ذروة جديدة قطعاً ويتوجب علينا أخذ الإجراءات الدنيا اتجاه الفيروس”، منوهاً إلى أن احتمالية الإصابة بالفيروس ترتفع في فصل الشتاء بسبب “انخفاض المناعة”.

وأقرّت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية، في العشرين من أيلول الماضي، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لطالبة في الصف الخامس الابتدائي، في إحدى مدارس العاصمة دمشق.

وسجّل موقع صوت العاصمة في أيلول، إصابة 3 من طلاب المدرسة الثانوية للبنين في مدينة التل بريف دمشق، إلى جانب أربع معلمات بفيروس كورونا.

كذلك، وثّق عشرة إصابات بين الطلاب في مدارس ريف دمشق خلال الأسبوع الأول من الدوام المدرسي، جميعهم في المرحلة الابتدائية، حيث أجرى فريق الرصد الوبائي أكثر من مئة مسحة طبية للطلاب في مختلف مدارس المحافظة.