بحث
بحث
بلدة مضايا بريف دمشق الغربي (أرشيف) ـ صوت العاصمة

كورونا: وفاة 6 أشخاص في مضايا، ومشروع قرار لفرض الحظر الكامل على البلدة

مشروع قرار الحظر الكامل رُفع لوزارة الصحة من قبل مديرية صحة ريف دمشق

توفي 6 أشخاص، خلال الأسبوع الأخير، جراء إصابتهم بفيروس كورونا في بلدة مضايا بريف دمشق الغربي، بينهم 4 في يوم واحد.

وقال مراسل صوت العاصمة إن أهالي بلدة مضايا نعوا 4 أشخاص، أمس الأحد 13 كانون الأول، توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن جميعهم من كبار السن.

وأضاف المراسل أن البلدة سجّلت وفاة سيدتين ورجلين، بينهم سيدة ورجل من عائلة “عبد الوهاب”، وسيدة من عائلة “خليل”، جميعهم توفوا عن عمر يناهز الـ 60 عاماً.

وأشار المراسل إلى أن البلدة سجّلت وفاة شخصين آخرين نهاية الأسبوع الفائت في مضايا، متأثرين بمضاعفات الإصابة بالفيروس أيضاً.

وأكّد المراسل أن الضحايا المذكورين توفوا في منازلهم، دون نقلهم إلى أي من المشافي رغم تردي حالتهم الصحية، مبيّناً أن المنطقة لا تضم أي مشفى حكومي أو خاص لاستقبال المصابين بالفيروس.

وبحسب المراسل فإن أنباء وردت للأهالي في مضايا، تُفيد بإخضاع البلدة للحظر الشامل الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن مشروع القرار رُفع لوزارة الصحة، وبانتظار إقرار الموافقة.

وجاءت وفاة الحالات الست في مضايا، تزامناً مع ارتفاع أعداد الوفيات في ريف دمشق، حيث سجّلت مدن وبلدات القلمون، نهاية الأسبوع الفائت، وفاة السيدة “فاطمة تركمان” المنحدرة من مدينة الرحيبة، والسيدة ““ربيعة طالب” البالغة من العمر 65 عاماً، والمنحدرة من مدينة النبك وذلك بعد وفاة 14 شخصاً من أبناء القلمون، توفوا خلال الأسبوع الفائت، بينهم خمس سيدات وأربعة رجال، منهم تسعة في مدينة يبرود، وثلاثة في الرحيبة، واثنتين في النبك.

ونعى أهالي مدينة الرحيبة، أواخر تشرين الثاني الفائت، أربعة أشخاص من أبناء المدينة، بينهم شابة من عائلة “شحادة”، توفوا في مشفى القطيفة جراء إصابتهم بالفيروس.

خمس وفيات أخرى سُجّلت في مدينتي الرحيبة والنبك في القلمون الشرقي، خلال الشهر الفائت، بينهم ثلاثة من أبناء مدينة الرحيبة، وسيدتين من قاطنات النبك، جميعهم توفوا جراء الإصابة بالفيروس قبل أيام.

ارتفاع أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، جاء بعد إعلان المشافي الحكومية في العاصمة دمشق، عن ارتفاع أعداد المراجعين خلال الفترة القليلة الماضية، جميعهم ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، حيث أعلن مشفى المواساة عن ارتفاع أعداد المراجعين بنسبة 30%، في حين أعلن مشفى ابن النفيس عن ارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 12%، إضافة لارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 15% في مشفى المجتهد.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير