بحث
بحث
مدينة النبك في منطقة القلمون بريف دمشق - صوت العاصمة

14 وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا بالقلمون

بينهم خمس سيدات، وجميعهم توفوا خلال أسبوع واحد

سجّلت مدن وبلدات القلمون الشرقي والغربي، خلال الأسبوع الأخير، وفاة 14 شخصاً من أبناء المنطقة، جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

مراسل صوت العاصمة في مدينة يبرود، قال إن المدينة سجّلت وفاة تسعة أشخاص من أبناء المدينة، منذ منتصف الأسبوع الفائت، بينهم خمس سيدات.

وأضاف المراسل أن المدنية شيّعت كلاً من “محمد وخضر عرابي، ومحمود حدة، وعبد الكريم الهوا”، إضافة للسيدات “فخرية عيناوي، وصفية محمد، وآمنة عيناوي، ونايفة عبد الكريم، وأخرى من عائلة فتح الله”.

وأشار المراسل إلى أن معظم المتوفين نُقلوا إلى مشفى يبرود خلال الأيام القليلة الماضية، جراء تردي حالتهم الصحية متأثرين بمضاعفات الإصابة بالفيروس.

مصدر أهلي في القلمون الشرقي، قال لـ “صوت العاصمة” إن أهالي مدينة النبك نعوا كلاً من “فيصل الطبجي، وعلي العينية” اللذين دُفن أحدهما في مقبرة النهر، وآخر في مقبرة حارة الفوقا.

وبحسب المراسل فإن ثلاثة أشخاص في مدينة الرحيبة توفوا خلال الأسبوع ذاته، بينهم “حسن شهاب الدين، ومحمد تركمان”، جراء إصابتهم بالفيروس أيضاً.

ونعى أهالي مدينة الرحيبة، أواخر تشرين الثاني الفائت، أربعة أشخاص من أبناء المدينة، بينهم شابة من عائلة “شحادة”، توفوا في مشفى القطيفة جراء إصابتهم بالفيروس.

خمس وفيات أخرى سُجّلت في مدينتي الرحيبة والنبك في القلمون الشرقي، خلال الشهر الفائت، بينهم ثلاثة من أبناء مدينة الرحيبة، وسيدتين من قاطنات النبك، جميعهم توفوا جراء الإصابة بالفيروس قبل أيام.

ارتفاع أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، جاء بعد إعلان المشافي الحكومية في العاصمة دمشق، عن ارتفاع أعداد المراجعين خلال الفترة القليلة الماضية، جميعهم ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، حيث أعلن مشفى المواساة عن ارتفاع أعداد المراجعين بنسبة 30%، في حين أعلن مشفى ابن النفيس عن ارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 12%، إضافة لارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 15% في مشفى المجتهد.

وحذّر معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة، “عاطف الطويل”، من موجة جديدة لانتشار كورونا تكون أعنف من الأولى، مرجعاً السبب الأساسي في ارتفاع الأعداد خلال فصل الشتاء للتجمّع في أماكن مغلقة، وذلك بعد أيام على تصريحات عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، الدكتور “نبوغ العوا” التي حذّر فيها من موجة شتوية لانتشار كورونا في البلاد، قائلاً: “الذروة القادمة من الإصابات، قد تفاجئنا بأعراض شديدة أو متنوعة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير