• بحث
5 وفيات جديدة في القلمون الشرقي جراء الإصابة بفيروس كورونا
مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي- صوت العاصمة

الرحيبة: وفاة ثلاثة أشخاص جراء الإصابة بفيروس كورونا

بينهم شابة تبلغ من العمر 35 عاماً، وجميعهم يقطنون الحي ذاته

سجّلت مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي، خلال الأسبوع الجاري، وفاة أربعة أشخاص من أبنائها جراء إصابتهم بفيروس كورونا، جميعهم من قاطني الحي ذاته.

مصدر أهلي قال لـ “صوت العاصمة” إن أهالي المدينة نعوا صباح اليوم، الخميس 26 تشرين الثاني، رجلاً من عائلة “الكشك”، يبلغ من العمر 60 عاماً، توفي جراء إصابته بالفيروس.

وأضاف المصدر أن المدينة سجّلت وفاة رجل من عائلة “الحمود”، وآخر من عائلة “إدريس” يبلغ من العمر 65 عاماً، مشيراً إلى أن شابة من عائلة “شحادة” المنحدرة من المدينة ذاتها، توفيت جراء إصابتها بالفيروس خلال الأسبوع الجاري.

وأشار المصدر إلى أن المصابين الأربعة نُقلوا إلى مشفى القطيفة المجاورة في أوقات مختلفة، نتيجة تردي حالتهم الصحية، ليتوفوا فيها متأثرين بمضاعفات الفيروس.

وأكّد المصدر أن المتوفين المذكورين يقطنون الحي ذاته في المدينة، موضحاً أنهم دفنوا في مقبرة المدينة بحضور فرق تابعة للهلال الأحمر السوري.

خمس وفيات أخرى سُجّلت في مدينتي الرحيبة والنبك في القلمون الشرقي، خلال الأسبوع الفائت، بينهم ثلاثة من أبناء مدينة الرحيبة، وسيدتين من قاطنات النبك، جميعهم توفوا جراء الإصابة بالفيروس قبل أيام.

ارتفاع أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، جاء بعد إعلان المشافي الحكومية في العاصمة دمشق، عن ارتفاع أعداد المراجعين خلال الفترة القليلة الماضية، جميعهم ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، حيث أعلن مشفى المواساة عن ارتفاع أعداد المراجعين بنسبة 30%، في حين أعلن مشفى ابن النفيس عن ارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 12%، إضافة لارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 10- 15% في مشفى المجتهد.

وحذّر معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة، “عاطف الطويل”، من موجة جديدة لانتشار كورونا تكون أعنف من الأولى، مرجعاً السبب الأساسي في ارتفاع الأعداد خلال فصل الشتاء للتجمّع في أماكن مغلقة، وذلك بعد أيام على تصريحات عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، الدكتور “نبوغ العوا” التي حذّر فيها من موجة شتوية لانتشار كورونا في البلاد، قائلاً: “الذروة القادمة من الإصابات، قد تفاجئنا بأعراض شديدة أو متنوعة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x