• بحث
الدكتور نبوغ العوا - انترنت

نبوغ العوا يتوقّع ذروة شتوية لكورونا: قد نتفاجأ بأعراض شديدة

قال عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، الدكتور نبوغ العوا، ، إنّ سوريا على موعد مع ذروة جديدة من الفيروس، تتّضح أكثر مع حلول فصل الشتاء.

وأوضح العوا، مساء أمس الخميس 22 تشرين الأول، أنّ “الذروة الجديدة المتوقّعة من الإصابات تشبه الذروة التي حصلت في البلاد خلال أشهر الصيف”.

وأشار العوا الذي كان عميدا لكلية الطب البشري في جامعة دمشق، إلى أنّ “الذروة القادمة من الإصابات، قد تفاجئنا بأعراض شديدة أو متنوعة”، حسبما نقلت عنه إذاعة “شام اف ام”.

ودعا الطبيب كل من يشتبه بإصابته بكورونا إلى مراجعة المستشفيات أو العيادات الطبية، لمعرفة فيما إن كان مصابا بالفيروس أو “بالانفلونزا العادية، أو انفلونزا مشحونة بكورونا”.

وعن انتشار الفيروس في المدارس، أكّد العوا أنّ حالات الأطفال الذين أصيبوا بالالتهابات الحادة والقيحية في الأذن الوسطى، هي حالات كورونا.

ودعا العوا قبل وبعد إقالته من عمادة الطب البشري، إلى إرجاء افتتاح المدارس للأطفال حفاظا على سلامتهم من كورونا، وهو ما رفضته وزارة التربية في حكومة النظام التي تقول إنّ “الوضع تحت السيطرة”.

وأصيب 200 من الطلاب والمعلّمين وفرق الصحة المدرسية بالفيروس، منذ افتتاح المدارس حتى منتصف الشهر الجاري، وفقا لمديرة الصحة المدرسية، هتون طواشي.

وأعلنت وزارة الصحة أول أمس، عن حملة لتعزيز إجراءات الحماية للعاملين الصحيين في المشافي، وذلك “استعداداً لازدياد محتمل بأعداد المصابين بفيروس كورونا”.

وسجّلت الصحة حتى مساء الخميس، 5267 إصابة بكورنا، توفيت منها 260 حالة، فيما تماثلت 1655 حالة للشفاء.

x