• بحث
تعيين عميد جديد لكلية الطب البشري في دمشق بدلاً من العوا
فيسبوك

تعيين عميد جديد لكلية الطب البشري في دمشق بدلاً من العوا

دون تبليغ نبوغ العوا بالقرار “المفاجئ”.

عيّنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عميدا جديدا لكلية الطب البشري في دمشق، بدلا من الطبيب نبوغ العوا، دون إبلاغه بالتغيير الجديد.

ونشرت صحيفة الوطن (شبه الرسمية) مساء أمس الإثنين 14 أيلول قوائم بتعيينات جديدة في جامعة دمشق، تفيد بتعيين الطبيب رائد أبو حرب عميدا لكلية الطب البشري.

وذكرت صفحات إخبارية طبية منها “سماعة حكيم الإعلامية”، أنّه تم تعيين الطبيب أبو حرب خلفا للعوا في عمادة الكلية التي تسلّم عمادتها في عام 2017.

بدوره، أكّد العوا على أنّه لم يُبلّغ رسميا بالقرار، وأنّ الخبر وصل إليه كما وصل للعامّة، لافتا إلى أنّ ذلك سيتأكد صباحا، وأنّ هذه التغييرات طبيعية تحدث كل فترة، حسبما نقلت عنه إذاعة شام إف أم.

وربط سوريون “إقالة” العوا بالسجال الذي دار بينه وبين وزير التربية دارم الطباع خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن تأجيل افتتاح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية، إذ اعتبر البعض أنّ “النتيجة متوقعة بعد تصريحات العوا الصادقة والشفافة”.

وأصرّ الطباع على افتتاح المدارس مبررا ذلك بتصريح أثار السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر فيه أنّ العوا ” لم يُغلق المشافي والجامعات قبل أن يُطالب بتمديد إغلاق المدارس”.

ولم يأتِ قرار تغيير عميد كلية الطب البشري في دمشق منفرداً، إنّما شملت التغيرات العمداء ونوّابهم في جامعات دمشق، وحماة، وحمص، وحلب، وتشرين (اللاذقية).