بحث
بحث
حماية المستهلك: رفع سعر البنزين المدعوم سينعكس بنسبة 90%على المواصلات
ازدحام أمام كازية المجتهد في دمشق - صوت العاصمة

حماية المستهلك: رفع سعر البنزين المدعوم سينعكس بنسبة 90%على المواصلات

سيتم تحديد أجور النقل عبر لصاقة توضع في التاكسي، ريثما تنتهي دراسة تعديل العدادات

قال مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية، علي الخطيب إنّ رفع سعر البنزين المدعوم سينعكس بنسبة 90% على المواصلات والنقل.

وأضاف الخطيب اليوم الأربعاء 21 تشرين الأول، أنّ “بعض سائقي التكسي يعتقدون أنه بمجرد رفع سعر البنزين مئة بالمئة، عليهم أن يرفعوا تسعيرتهم بنفس النسبة وهذا خطأ”.

وأشار المسؤول في حكومة النظام السوري إلى أنّه سيتم إجراء دراسة لتعديل العداد من لجنة تسعير النقل في كل محافظة على حدى.

ولفت الخطيب إلى أنّه ريثما تنتهي الدراسة ستوضع لصاقة على كل تاكسي بالتسعيرة التي يجب أن يتقاضاها السائق في الفترة الراهنة.

أمّا بالنسبة لأسعار الخضار والفواكه، فقد أكّد الخطيب أنّ رفع سعر البنزين لن ينعكس على أسعارها بحجة أجور النقل، لأن “جميع وسائط النقل المتعلقة بنقل الخضار والفواكه تعمل على المازوت المدعوم”.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر البنزين الممتاز المدعوم وغير المدعوم، في ظل أزمة وقود تعمّ مناطق سيطرة النظام.

وأصدرت الوزارة مساء أمس الثلاثاء 20 تشرين الأول، قرارا يقضي بتحديد سعر مبيع ليتر البنزين الممتاز المدعوم للمستهلك بـ 450 ليرة سورية بعد أن كان 250 ليرة.

ورفعت الوزارة يوم الإثنين الماضي سعر المحروقات بما فيها المازوت في الأسواق الحرة، في زيادة هي الثانية من نوعها خلال الشهر الجاري.

و أعلن “اتحاد غرف الصناعة” مخاوفه من التأثيرات “السلبية” التي سترافق رفع سعر المازوت الصناعي في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.