بحث
بحث
معرض سيارات قي سوريا - انترنت

محافظة دمشق تُقرّر إغلاق مكاتب السيارات غير المسجلة في مشروع مدينة المعارض

في حال عدم التسجيل في المشروع سيدفع أصحاب مكاتب السيارات 150 ألف ليرة كبدل إغلاق يومي.

كشف مدير المهن والرخص في محافظة دمشق عثمان رباح الأحد 14 كانون الثاني الحالي عن إغلاق مكاتب بيع وشراء السيارات في دمشق في حال لم عدم التسجيل في مشروع مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير.

وأوضح رباح أنّ أي مكتب لبيع وشراء السيارات لم يُسجّل في مشروع مدينة المعارض سيتعين على صاحبه دفع غرامية مالية تُقدّر بـ 150 ألف ليرة سورية كبدل إغلاق يومي حسبما نقلت إذاعة شام إف إم المحلية.

ووفقاً لرباح فإنّ مكاتب السيارات الموجودة ضمن دمشق والتي سجّلت في مشروع مدينة المعارض للسيارات في منطقة الدوير تُمنح مهلة عام قبل اتخاذ إجراءات جديدة بحقها سواء بالتريث وإبقائهم في دمشق أو نقلهم إلى الدوير.

ويُواجّه مشروع مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق عوائق الأولى تتعلّق بنقل الملكية بين جهتين حكوميتين والثانية بوجود إشارات مانعة للتصرّف على بعض العقارات.

وأوقفت الشركات المنفذة لمشروع مدينة معارض السيارات في الدوير بريف دمشق في تموز 2023، أعمال الإنشاءات نتيجة خلافات مالية مع محافظتي دمشق وريفها القائمتين على المشروع.

وكشف مدير المتابعة في محافظة ريف دمشق غاندي سليمان أواخر العام 2022، أنّ إجراءات نقل الملكية لمشروع الدوير للسيارات من المواصلات الطرقية لصالح محافظة ريف دمشق في مراحلها الأخيرة، وأن المحافظة ستقوم بتخصيص ملكية المكتتبين على المقاسم بعد تسلمها المشروع مباشرة.