بحث
بحث
دمشق - صوت العاصمة

محافظة دمشق تؤخر تسليم البسطات في الأسواق التفاعلية للمرخصين

عضو مكتب تنفيذي في مجلس محافظة دمشق: لجنة “جريح وطن” مسؤولة عن عرقلة تسليم البسطات في الأسواق التفاعلية

اشتكى بعض أصحاب البسطات الذي قدموا طلبات لمجلس محافظة دمشق للحصول على ترخيص ضمن الأسواق التفاعلية من تأخير تسليم مواقعهم لعدة أشهر رغم حصولهم على الموافقة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الأملاك في محافظة دمشق مجد الحلاق إنّ مجلس المحافظة شكّل لجنة لدراسة الطلبات وفق معايير وشروط محددة لمنح تراخيص إشغال في الأسواق التفاعلية لمستحقيها، وفقاً لموقع هاشتاغ سوريا الموالي للنظام السوري.

وأوضح الحلاق أنّ المكتب التنفيذي في مجلس محافظة دمشق يقرم بإبلاغ المتقدمين بطلبات ترخيص عند الموافقة على طلباتهم.

وعزا الحلاق أسباب التأخير في تسليم أصحاب التراخيص الموافق عليها إلى اللجنة المشتركة لـ”جريح وطن” التي تخصص نسبة 50% من الأسواق التفاعلية للمصابين وأصحاب الإعاقات من العكسريين وعائلات القتلى في جيش النظام السوري.

وأشار إلى أنّ اللجنة المشتركة لم تسلّم المحافظة حتى اليوم أسماء المستحقين لديها، ما يسبب تأخير تسليم البسطات لأصحاب التراخيص الممنوحة من قبل مجلس المحافظة.

وأخّرت محافظة دمشق تسليم أصحاب رخص البسطات والأكشاك مواقعهم الجديدة في الساحات التفاعلية حتى أواخر شهر آب الفائت نتيجة تعديلات في شروط طلبات الحصول على رخصة إشغال.

وانتشرت البسطات أواخر أيلول الفائت بالقرب من المناطق الحيوية وبنسبة أكبر في الشوارع الرئيسية المكتظة على مدار اليوم وفي منطقة البرامكة وبالقرب من جامعة دمشق وفي شارع الثورة وبالقرب من أسواق الحميدية والبزورية وغيرها

وبدأت البسطات بالعودة إلى الشيع سعد والبرامكة وجسر الميدان والعديد من أحياء ومناطق العاصمة دمشق عقب أسبوع واحد من حملة محافظة دمشق لإزالة الإشغالات والمخالفات في أيار الفائت، بعد دفع رشاوي لموظفي البلديات والمحافظة.

وأعلنت محافظة دمشق عبر صفحتها في فيسبوك مطلع آب الفائت عن تجهيز 590 بسطة في عشر ساحات تفاعلية مجهزة بالكهرباء ومواقف السيارات