بحث
بحث
مدينة التل - صوت العاصمة

الثانية خلال تموز.. الأمن الجنائي يعتقل 40 شاباً في التل بريف دمشق

الأمن الجنائي اعتقل الشبان بذريعة تشكيلهم عصابات للسرقة وتجارة المواد المخدرة

صوت العاصمة – خاص

اعتقل فرع الأمن الجنائي يوم الأحد 15 تموز الحالي أكثر من 40 شاب من أبناء مدينة التل والمقيمين فيها خلال حملة دهم وتفتيش واسعة شملت معظم أحياء المدينة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ دورية فرع الأمن الجنائي انشأت حواجز مؤقتة بالقرب من موقف البيرقدار والسوق الشعبي وموقف مجلي إضافة لمداهمات لعدة أحياء سكنية منها حرنة الغربية والجمعيات في حرنة الشرقية والمزارع المحيطة بالمدينة بحثاً عن مطلوبين.

وأضاف المراسل أنّ الحواجز المؤقتة أجرت فيشاً لجميع المارة وركاب السرافيس ووسائل النقل العامة وخصيصاً الشبان بحثاً عن المطلوبين في قوائمها.

وأشار إلى أنّ الحملة انتهت باعتقال 40 شاب من أبناء البلدة والمقيمين فيها بذريعة أنهم متهمين بتشكيل عصابات سرقة وتجارة مواد ممنوعة وترويج المخدرات في المنطقة، من بينهم شبان مطلوبين لتأدية الخدمة العسكرية.

ولفت المراسل إلى أنّ عدد المعتقلين خلال الأسبوعين الأخيرين تجاوز 90 شاباً معظمهم وُجِهت لهم تهمٌ جنائية وسط مخاوف الأهالي من تحويلهم لاحقاً للأفرع الأمنية التي شاركت في الحملة الأولى قبل نحو عشرة أيام.

ونفّذ فرع الأمن الجنائي في 6 من تموز الجاري حملة مماثلة استهدفت الأحياء السكنية في المدينة والمزارع المحيطة بها جرى خلالها اعتقال 50 شاباً من أبناء مدينة التل والمقيمين بذات التهمة.

واعتقلت دورية مشتركة من فرعي الأمن السياسي والأمن العسكري في الثامن من تموز أربعة شبان من أبناء مدينة التل بتهمة التخلف عن أداء الخدمة العسكرية إضافة لاعتقال عدد آخر من عناصر فصائل المعارضة ممن أجروا تسويات في وقت سابق بذريعة أنهم مطلوبين بقضايا أمنية.

وشهدت مدينة التل أواخر العام الفائت عمليات سلب و”تشليح” لسيارات المارة على طريق صيدنايا التل والطرق الزراعية والفرعية من قبل حواجز مؤقتة لمسلحين انتحلوا صفة أمنية تركّزت سرقاتهم على المبالغ المالية للمارة والأجهزة المحمولة والمصاغ الذهبي.

وتزايد نشاط عصابات تتبع للأفرع الأمنية والعسكرية في سرقة المرافق العامة وخطوط الكهرباء والهاتف والأملاك الخاصة في عدة مدن وأحياء في دمشق وريفها إضافة لنشاط ذات العصابات في تجارة وترويج المواد المخدرة.