بحث
بحث
مدينة التل - صوت العاصمة

الأمن الجنائي يعتقل 50 شاباً في مدينة التل بريف دمشق

الحملة التي نفذها الأمن الجنائي سُبِقت بحملة مشتركة بين فرعي الأمن السياسي والأمن العسكري لاعتقال المتخلفين عن الخدمة العسكرية

صوت العاصمة – خاص

نفذت دوريات لفرعي الأمن السياسي والعسكري وفرع الأمن الجنائي خلال 72 الماضية حملة اعتقالات في مدينة التل بريف دمشق طالت مطلوبين بقضايا أمنية وأخرى جنائية.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ دورية تابعة لفرع الأمن الجنائي نفذّت مساء الخميس الفائت 6 تموز حملة دهم وتفتيش أدت لاعتقال 50 شاباً من أبناء مدينة التل والمقيمين فيها بتهم تشكيل عصابات سرقة وتجارة مواد مخدرة.

وأضاف أنّ الحملة طالت الأحياء السكنية والأسواق المزارع بحثاً عن المطلوبين جرى خلالها نصب عدة كمائن لإلقاء القبض على المطلوبين في عدة أحياء من المدينة منها وادي حنونة والشريا ومزارع الرويس وحرنة الشرقة وحرنة الغربية.

ووفقاً لمراسل صوت العاصمة فإنّ الدورية المشتركة من فرعي الأمن السياسي والأمن العسكري اعتقلت اليوم السبت 8 تموز أربعة شبان من أبناء مدينة التل بتهمة التخلف عن أداء الخدمة العسكرية إضافة لاعتقال عدد آخر من عناصر فصائل المعارضة ممن أجروا تسويات في وقت سابق بذريعة أنهم مطلوبين بقضايا أمنية.

وأوضح المراسل أنّ جميع الاعتقالات حصلت على حواجز مؤقتة أنشأتها الدورية المشتركة في وادي حنونة والبيرقدار وطريق الوادي وسط مدينة التل.

وأضاف بأنّ الدوريات نفذت أيضاً حملات دعم وتفتيش طالت منازل سكنية ومزارع ومحال تجارية في المدينة ومحيطها بحثاً عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية.

وتأتي حملة الأمن الجنائي بعد مضي عدة أشهر على شكاوي أهالي المدينة من انتشار عصابات السرقة في المنطقة وتنامي تجارة وتعاطي المواد المخدرة.

وشهدت مدينة التل أواخر العام الفائت عمليات سلب و”تشليح” لسيارات المارة على طريق صيدنايا التل والطرق الزراعية والفرعية من قبل حواجز مؤقتة لمسلحين انتحلوا صفة أمنية تركّزت سرقاتهم على المبالغ المالية للمارة والأجهزة المحمولة والمصاغ الذهبي.

وتزايد نشاط عصابات تتبع للأفرع الأمنية والعسكرية في سرقة المرافق العامة وخطوط الكهرباء والهاتف والأملاك الخاصة في عدة مدن وأحياء في دمشق وريفها إضافة لنشاط ذات العصابات في تجارة وترويج المواد المخدرة.