بحث
بحث
انترنت

محافظة دمشق: 30% من حي 8 آذار في مخيم اليرموك جاهز للسكن

مجلس محافظة دمشق طالب أهالي الحي بالعمل على تأهيله ومساعدة عمال البلدية

كشف عضو في مجلس محافظة دمشق أنّ نسبة 30% من حي 8 آذار في مخيم اليرموك أصبح جاهزاً للسكن وعودة الأهالي بعد ترحيل نحو نصف الأنقاض والركام من الحي إلى خارجه.

ودعا العضو في مجلس المحافظة محمد صياح النوري أنّ أهالي الحي لمساعدة الفرق الخدمية على إكمال تأهيل المنطقة وتنظيفها مشيراً إلى رغبة المحافظة في عودة السكان إلى منازلهم.

وأوضح النوري أنّ عدد الشبان في حي 8 آذار يصل إلى 300 شاب وعليهم أخذ دورهم في إعادة تأهيل الحي مضيفاً أنّ المحافظة سترسل 10 من عمال الصيانة لمرافقة أهالي الحي في إنجاز العمل.

وقال عضو مجلس المحافظة إنّ “مهمة فرق الصيانة مساعدة هؤلاء الشباب الذين لا يجب أن يقفوا متفرجين وجالسين على الكراسي بانتظار إنهاء أعمال الصيانة” مشيراً إلى أنّ أهالي الحي لديهم قدرات هائلة ولا يجب على أحد منهم انتظار المحافظة حتى يعودوا إلى منازلهم.

وشهد مخيم اليرموك خلال الأشهر الأخيرة اهتماما من قبل مجلس المحافظة وهيئات مدنية أخرى لتأهيل المنطقة لعودة السكان إلى أحيائهم ومنازلهم.

ونظمت محافظة دمشق منتصف آذار الفائت حملة بعنوان “إيد بإيد” بالتعاون مع الأهالي في مخيم اليرموك تهدف لترحيل الأتربة والأنقاض وتنظيف الشوارع الرئيسية لتشجيع الأهالي على العودة للمخيم بحسب تصريحات لمحافظ دمشق محمد طارق كريشاتي.

وتفاجئ أهالي مخيم اليرموك بأنّ التغييرات التي أجرتها المحافظة خلال حملتها طالت رمزية مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين كإزالة الأعلام والرموز الفلسطينية من المدخل الرئيسي للمخيم وحذف كلمة مخيم واستبدالها بشارع اليرموك، واستخدام مصطلح منطقة اليرموك بدلاً من مخيم اليرموك.

وافتتحت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” خلال نيسان الفائت سوقاً شعبية وخيرية في مخيم اليرموك تشجيعاً لعودة السكان النازحين إلى منازلهم.

واستبدلت اللجنة الأمنية في دمشق وريفها منتصف شهر آذار الفائت شرط مراجعة “فرع فلسطين” التابع للأمن العسكري بشكل شخصي للحصول على موافقة العودة إلى مخيم اليرموك جنوبي دمشق، بتقديم طلب لمفرزة الأمن العسكري في شارع “الثلاثين” في مخيم اليرموك.