بحث
بحث
بعد سنوات على إعلان وفاته.. الإفراج عن أحد معتقلي دوما في سجن صيدنايا العسكري
سجن صيدنايا العسكري- انترنت

بعد سنوات على إعلان وفاته.. الإفراج عن أحد معتقلي دوما في سجن صيدنايا العسكري

عائلة الشاب أقامت له مراسم العزاء في دوما قبل أربع سنوات

أطلقت سلطات النظام السوري، مطلع الأسبوع الجاري، سراح أحد أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بعد اعتقال دام ثمان سنوات.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أطلقت سراح أحد معتقلي المدينة من عائلة “الشالط”، الذي تبلّغ ذويه خبر وفاته، وأقاموا له مراسم العزاء عام 2016.

وأشار المراسل إلى أن “الشالط” البالغ من العمر 40 عاماً، اعتُقل منتصف عام 2012، أثناء عبوره أحد الحواجز العسكرية المتمركزة على طريق دوما- عدرا في ريف دمشق.

وأضاف المراسل أن عائلة الشاب تلقّت نبأ تحويله إلى سجن صيدنايا العسكري بعد أيام على اعتقاله، لافتاً إلى أنهم تلقوا خبراً آخراً يفيد بوفاته داخل السجن مطلع عام 2016.

وبحسب المراسل فإن “الشالط” نُقل إلى سجن عدرا المركزي قبل أيام، ليُطلق سراحه صباح السبت الفائت.

وسُجّل “الشالط” المعتقل الـ “69” الذي أُفرج عنه منذ إصدار مرسوم العفو في 22 آذار الفائت، بعد إطلاق سراح الشاب “محمد معروف ديش” المنحدر من مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي، والشاب “مصطفى عبده” المنحدر من بلدة حتيتة التركمان في الغوطة الشرقية، بعد يوم واحد على إطلاق سراح الشاب “أحمد الطويل” المنحدر من مدينة الرحيبة منتصف تشرين الثاني الفائت.

أحد أبناء بلدة حفير الفوقا في القلمون الغربي يُدعى “أحمد نصار” يبلغ من العمر 28 عاماً، أُفرج عنه في الثالث من تشرين الثاني، بعد اعتقال دام قرابة ثلاث سنوات، تنقل خلالها بين العديد من الأفرع الأمنية، قبل تحويله إلى سجن عدرا المركزي، الذي أُطلق سراحه منه، ليواجه تهمة الانضمام لفصائل المعارضة سابقاً.

وأفرجت سلطات النظام السوري، في الحادي والثلاثين من تشرين الأول، عن الشاب “حسن القرطة” المنحدر من بلدة معضمية القلمون في القلمون الشرقي، بعد أيام على إطلاق سراح الشاب “محمود رياض علوش” البالغ من العمر 28 عاماً، والمنحدر من مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي، اعتقال دام قرابة العامين والنصف، قضى قرابة العامين منها في فرع المخابرات الجوية، بتهمة الانضمام إلى صفوف فصيل “صناديد فيلق الرحمن” المعارض سابقاً.

سلطات النظام السوري، أفرجت في التاسع عشر من تشرين الأول، عن الشاب “عبد الله أحمد دياب” البالغ من العمر 35 عاماً، المنحدر من بلدة حفير الفوقا في القلمون الغربي، بعد اعتقال دام ثمان سنوات، تنقل خلالها بين العديد من الأفرع الأمنية، قبل تحويله إلى سجن صيدنايا العسكري الذي أُطلق سراحه منه.

فريق صوت العاصمة، وثَّق عمليات الإفراج عن 61 معتقل من أبناء ريف دمشق، من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري، منذ صدور مرسوم العفو في 22 آذار الفائت، لغاية 31 أيار 2020.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير