• بحث
ريف دمشق: وفاة سيدة في جديدة عرطوز جراء إصابتها بفيروس كورونا
مشفى المواساة بدمشق- صوت العاصمة

ريف دمشق: وفاة سيدة في جديدة عرطوز جراء إصابتها بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء 17 حزيران، تسجيل حالة وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الوفيات إلى 7 حالات.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فسيبوك” إن الوفاة لسيدة سبعينية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

مصادر صوت العاصمة قالت إن حالة الوفاة المعلن عنها، لسيدة من قاطني بلدة جديدة عرطوز “الفضل” في ريف دمشق الغربي، كانت قد نُقلت إلى مشفى المواساة قبل يومين، بعد ظهور أعراض الإصابة بالفيروس عليها.

وأضافت المصادر أن الصحة أبلغت ذوي السيدة بوفاتها، وطلبت منهم مراجعة المشفى لمتابعة الإجراءات، مؤكدة أنهم لم يتسلموا جثمانها حتى الآن.

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، الاثنين 15 حزيران، عن شفاء 4 مصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 78 شخصاً.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس 177 شخصاً، بعد تسجيل الوزارة 7 إصابات جديدة، بينها 78 حالة تماثلت للشفاء، و7 وفيات، بحسب التصريحات الرسمية.

عدد الإصابات المسجلة رسمياً بدأ بالارتفاع مع وصول طائرات تحمل سوريين قادمين من عدة دول، جرى وضعهم في مراكز حجر مؤقتة موزعة في عموم البلاد للتأكد من سلامتهم من الفيروس، حيث أوضحت الصحة إنها سجلت 20 إصابة بينها 15 من القادمين من الكويت و3 من السودان وإصابة من روسيا ومثيلها من الإمارات.

وأصدر الفريق الحكومي المكلف بمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، قراراً يقضي باستمرار تعليق إعادة المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى، على أن يتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير