4 حالات شفاء من كورونا ترفع حصيلة المتعافين إلى 78
انترنت

4 حالات شفاء من كورونا ترفع حصيلة المتعافين إلى 78

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري اليوم، الاثنين 15 حزيران، عن شفاء 4 مصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 78 شخصاً.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس 177 شخصاً، بعد تسجيل الوزارة 7 إصابات جديدة بكورونا أمس، الأحد 14 حزيران، في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، بينهم 52 مصاب في “المعرة” وحدها.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك، إن المصابين الجدد هم ممن خالطوا الأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا في البلدة بوقت سابق.

وتوفي 6 أشخاص نتيجة الإصابة بالفيروس، حسب التصريحات الرسمية، سُجل آخرها مطلع حزيران الجاري.

وأخضعت “الوزارة” بلدة رأس المعرة، بالقرب من مدينة يبرود في القلمون الغربي، للحجر الصحي، بهدف منع تفشي فيروس كورونا في البلدات المجاورة، حيث أرسلت استخبارات النظام دوريتين مؤلفتين من 20 عنصراً إلى محيط بلدة البلدة، برفقة آلية صناعية ثقيلة “جرافة”، اللتان قامتا بدورهما برفع سواتر ترابية على جميع مداخل ومخارج البلدة، بحسب مراسل صوت العاصمة.

عدد الإصابات المسجلة رسمياً بدأ بالارتفاع مع وصول طائرات تحمل سوريين قادمين من عدة دول، جرى وضعهم في مراكز حجر مؤقتة موزعة في عموم البلاد للتأكد من سلامتهم من الفيروس، حيث أوضحت الصحة إنها سجلت 20 إصابة بينها 15 من القادمين من الكويت و3 من السودان وإصابة من روسيا ومثيلها من الإمارات.

وأصدر الفريق الحكومي المكلف بمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، قراراً يقضي باستمرار تعليق إعادة المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى، على أن يتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.