بحث
بحث
7 إصابات كورونا في رأس المعرة ترفع عدد الحالات إلى 177
انترنت

7 إصابات كورونا في رأس المعرة ترفع عدد الحالات إلى 177

سجّلت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري اليوم، الأحد 14 حزيران، 7 إصابات بفيروس كورونا المستجد، في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس، حسب التصريحات الرسمية، إلى 177 حالة، بينهم 52 مصاب في “المعرة” وحدها.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك، إن المصابين الجدد هم ممن خالطوا الأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا في البلدة بوقت سابق.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 3 حالات، ما يرفع عدد المتعافين إلى 74، إضافة إلى 6 وفيات، سُجلت آخرها مطلع حزيران الجاري، بحسب الإعلان الرسمي.

وأعلن “فريق سماعة طبيب” المتخصص بمتابعة أخبار الأطباء في سوريا، عن إصابة طبيبة عاملة في مشفى القطيفة الوطني بريف دمشق بفيروس كورونا، مع اثنين من أقاربها، مشيراً إلى أن أنهم أصيبوا بالفيروس جراء الاختلاط بالسائق العامل على خط سوريا- الأردن، الذي تم الإعلان عن إصابته الأسبوع الفائت، لافتاً أنه خال الطبيبة المصابة.

وأخضعت الوزارة بلدة رأس المعرة، بالقرب من مدينة يبرود في القلمون الغربي، للحجر الصحي، بهدف منع تفشي فيروس كورونا في البلدات المجاورة، حيث أرسلت استخبارات النظام دوريتين مؤلفتين من 20 عنصراً إلى محيط بلدة البلدة، برفقة آلية صناعية ثقيلة “جرافة”، اللتان قامتا بدورهما برفع سواتر ترابية على جميع مداخل ومخارج البلدة، بحسب مراسل صوت العاصمة.

عدد الإصابات المسجلة رسمياً بدأ بالارتفاع مع وصول طائرات تحمل سوريين قادمين من عدة دول، جرى وضعهم في مراكز حجر مؤقتة موزعة في عموم البلاد للتأكد من سلامتهم من الفيروس، حيث أوضحت الصحة إنها سجلت 20 إصابة بينها 15 من القادمين من الكويت و3 من السودان وإصابة من روسيا ومثيلها من الإمارات.

وأصدر الفريق الحكومي المكلف بمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، قراراً يقضي باستمرار تعليق إعادة المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى، على أن يتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.