بحث
بحث
سانا

قرار برفع حظر التجول في سوريا، وأخر لتعليق استقدام العالقين في الدول الأخرى

أصدر الفريق الحكومي المعني بمتابعة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في سوريا، اليوم الاثنين 25 أيار، جملة قرارات خفض بموجبها الإجراءات المتخذة مسبقاً، على رأسها قرار يقضي بإلغاء الحظر الليلي اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، في جميع المحافظات السورية.

ومدَد الفريق الحكومي، بموجب القرارات التي نشرتها وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فترة عمل المحال التجارية والأسواق، لتصبح الفترة المحددة بين الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً خلال فصل الصيف.

وشملت القرارات الصادرة، رفع حظر التنقل بين المحافظات السورية، والسماح بالتنقل بين مدن الريف ومراكز المحافظات، تزامناً مع إصدار قرار ينص على زج كافة وسائط النقل الجماعي الخاص والعام والموحد والتنسيق مع لجان السير والنقل للحد من الازدحام وفقاً للشروط الصحية والوقائية المقررة.

وأكَّد الفريق الحكومي في قراراته، إن وزارة التعليم ستستأنف الدوام في الجامعات بموعدها المقرر بتاريخ 31 أيار الجاري، من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى التاسعة والنصف مساءً، شرط الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد المكاني ومنع كافة مظاهر التجمعات.

وتضمنت القرارات الصادرة، استمرار تعليق إعادة المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى، على أن يتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في سوريا ارتفع إلى 106 حالات، بعد تسجيل 20 إصابة جديدة بين سوريين وصلوا مؤخراً إلى البلاد ضمن رحلات الإجلاء من بعض الدول، توفي منها 4 حالات، وتماثلت 41 حالة أخرى للشفاء، بحسب بيان وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية إنها سجلت 15 إصابة بين القادمين من الكويت و3 من السودان وإصابة من روسيا ومثيلتها من الإمارات.