بحث
بحث
7 إصابات جديدة ترفع عدد الحالات إلى 58
انترنت

7 إصابات جديدة بكورونا ترفع عدد الحالات إلى 58

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم، الأحد 17 إيار، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة إلى 58، بحسب الإحصائيات الحكومية.

ويأتي الإعلان عن الإصابات الجديدة بعد يوم واحد على إعلانها تسجيل إصابة، في حين أعلنت أول أمس عن شفاء 7 حالات، ما يرفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 36 حالة.

ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي في وقت سابق، خارطة بيانات لمناطق توزع المصابين بفيروس كورونا في سوريا، وأعمارهم وأسباب الإصابة، مبيّنة أن  30منها في محافظة ريف دمشق، و12 في العاصمة دمشق، وحالة واحدة في درعا، فيما أوضحت بيانات الفئات العمرية للمصابين، تسجيل إصابتين لعمر يتراوح بين 70-79 عام و10 إصابات لـ 60-69 عام و11 إصابة لـ 50-59 عام، و3 إصابات لـ 40-49 عام، و9 إصابات لعمر 30-39 عام، و3 إصابات لعمر 20-29 عام، إضافة لإصابتين لأطفال تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 19 عاماً، و3 إصابات لأطفال تحت سن التسع سنوات.

وزير الصحة “نزار يازجي”، قال في تصريح له، الثلاثاء ٢١ نيسان، إن جميع المصابين المُعلن عنهم رسمياً، متواجدون في محافظتي دمشق وريفها، وإن الوزارة لم تُسجّل أي إصابة في المحافظات السورية الأخرى حتى يومه، مشيراً إلى أن الوزارة أجرت الفحوصات الطبية “مسوحات” الخاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، لأكثر من 3 آلاف شخص في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، إضافة لما يقارب الـ 850 فحصاً في بلدة منين بريف دمشق.

وكشفت الوزارة في وقت سابق، عنأعداد الأشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي في المراكز التي قامت بتجهيزها في مختلف المحافظات السورية خلال الشهرين الماضيين، مشيرةً إلى أنه بلغ 2.115 شخصاً، بينهم 1.898 شخص تم تخريجه بعد التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، فيما بقي 217 شخصاً قيد المتابعة.

حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا تفوق الأعداد التي أعلنت عنها حكومة النظام بأضعاف، حيث وثَّق موقع صوت العاصمة، إصابة ثلاثة شبان من أبناء مدينة حمورية في الغوطة الشرقية، كانوا قد وصلوا مؤخراً من الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأكَّدت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، إصابة الشابين “طلال وبشير هندية” من أبناء بلدة كفير الزيت في وادي بردى، بفيروس كورونا، مشيرةً إلى أنهما قدما من الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، مطلع نيسان الجاري، وتم تأكيد إصابتهما بعد صدور نتائج التحليل الخاصة بالكشف عن الفيروس، قبل نقلهما إلى مركز الحجر الصحي في الزبداني.

ونفَّذت وحدات طبيّة تابعة لوزارة الصحة، خلال الأسبوع الفائت، الحجر الصحي على عائلة كاملة من مدينة حرستا من آل “شلّة”، بعد أيام على دخولهم الأراضي السورية قادمين من لبنان، بشكل غير شرعي، بسبب إغلاق الحدود الرسمية بين البلدين، بعد تأكيد إصابة فتاة من العائلة بفيروس كورونا.

ووثَّق موقع صوت العاصمة عدة إصابات في دمشق وريفها، بينهم عنصر للنظام من أبناء مدينة دوما، وطفلة تبلغ من العمر 14 عاماً في بلدة دير مقرن بوادي بردى، وعنصر في المخابرات الجوية من قاطني مدينة التل، كان قد نقل العدوى لزوجته، إضافة لرجل وزوجته من أبناء بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية العائدين من بلدة عرسال اللبنانية.

ونقل موقع صوت العاصمة، مع بداية انتشار الفيروس في لبنان وإيران، أنباء عن تصفيات جرت في مشافي دمشق لمُصابين يحملون فيروس كورونا، قبل الإعلان الرسمي عن وجوده في البلاد وتسجيل الإصابات من قبل وزارة الصحة.