بحث
بحث
خارطة انتشار فيروس كورونا في سوريا
خارطة انتشار فيروس كورونا في سوريا

خارطة تبيّن أماكن وأعمار المصابين بفيروس كورونا في سوريا

نشرت وزارة الصحة السورية، عبر موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء 28 نيسان، خارطة توضح مناطق توزع المصابين بفيروس كورونا في سوريا، وأعمارهم.

وبيَّنت الخارطة أن الإصابات التي تم الاعتراف بها رسمياً في سوريا، توزع 30 منها على محافظة ريف دمشق، و12 في العاصمة دمشق، وحالة واحدة في درعا.

وأوضحت الوزارة أن حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء منذ بداية الإعلان عن انتشار الفيروس في سوريا، سُجّل 8 منها في دمشق، و11 حالة في ريف دمشق، بعد أن أعلنت أمس تسجيل 5 حالات شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات المتماثلة للشفاء إلى 19، في حين سُجلت واحدة من حالات الوفاة الثلاثة التي أعلن عنها من قبل، في ريف دمشق، واثنتان في دمشق العاصمة.

وشملت الخارطة توضيحاً للفئات العمرية للمصابين، سُجل بموجبها إصابتين لعمر يتراوح بين 70-79 عام و10 إصابات لـ 60-69 عام و11 إصابة لـ 50-59 عام، و3 إصابات لـ 40-49 عام، و9 إصابات لعمر 30-39 عام، و3 إصابات لعمر 20-29 عام.

وبحسب الخارطة الصادرة، فإن الصحة السورية سجلت إصابتين لأطفال تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 19 عاماً، و3 إصابات لأطفال تحت سن التسع سنوات، موضحةً أن الإصابات قُسمت بين الجنسين، ليُسجل 21 إصابة للإناث، و32 إصابة للذكور.

ونشرت الوزارة بيانات حول كيفية تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا، بيَّنت خلالها أن 18 شخصاً أصيبوا بسبب مخالطة حالة مؤكدة، و6 إصابات قادمة من الخارج، وإصابة واحدة بسبب تماس مع زائر خارجي، وأخرى ظهرت بالمسح العشوائي، إضافة لإصابة حدثت في مكان العمل، و16 إصابة لم تتمكن من معرفة كيفية حدوثها.

وزير الصحة “نزار يازجي”، قال في تصريح له، الثلاثاء ٢١ نيسان، إن جميع المصابين المُعلن عنهم رسمياً، متواجدون في محافظتي دمشق وريفها، وإن الوزارة لم تُسجّل أي إصابة في المحافظات السورية الأخرى حتى يومه، مشيراً إلى أن الوزارة أجرت الفحوصات الطبية “مسوحات” الخاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، لأكثر من 3 آلاف شخص في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، إضافة لما يقارب الـ 850 فحصاً في بلدة منين بريف دمشق.

وبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” في سوريا، حسب التصريحات الرسمية، 43 حالة بينهم 19 حالة تماثلت للشفاء، و3 حالات وفاة، دون توضيح أي تفاصيل عن الحالة الصحية للإصابات المُعلن عنها رسمياً.