بحث
بحث
بسطة بنزين في مدينة الرحيبة - صوت العاصمة

تأخر رسائل تعبئة البنزين يرفع أسعاره في السوق السوداء

ارتفع الطلب على البنزين في السوق السوداء في دمشق وريفها خلال الأيام الماضية نتيجة تأخر وصول رسائل التعبئة للسيارات الخاصة ما تسبب بارتفاع سعر الليتر الواحد إلى 20 ألف ليرة سورية.

وتفاوتت مدة استلام رسائل البنزين لمالكي السيارات الخاصة بين 12 و14 يوماً، ما يضطرهم لشراء البنزين من المحطات بالسعر الحر أو من البسطات، بحسب موقع أثر برس الموالي.

وتراوح سعر ليتر البنزين في السوق السوداء بين 14 و18 ألف ليرة سورية، ويرتفع لأكثر من ذلك في الأوقات التي يزيد فيها الطلب على البنزين.

وحددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في نشرتها الأخيرة سعر ليتر البنزين أوكتان 90 المدعوم من 10000 إلى 11000 ليرة، والبنزين أوكتان 95 إلى 14110 ليرة، وليتر المازوت الحر إلى 12290 ليرة سورية.

ولاحقت دوريات مشتركة من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق والمديرية العامة للجمارك خلال الأسبوع الفائت بائعي وبسطات بيع المحروقات والمواد المهربة في المحافظة.

ووفرت وزارة النفط أواخر العام الفائت البنزين أوكتان 95 بكميات أكبر على حساب البنزين 90 الذي تزيد مدة استلام رسالة المخصصات عن سابقتها في دلالة واضحة لتسويق الوزارة للبنزين أوكتان على حساب البزين المدعوم.