بحث
بحث
بسطة بنزين بدمشق - صوت العاصمة

ريف دمشق: التجارة الداخلية والجمارك تلاحقان بسطات بيع المحروقات

لاحقت دوريات مشتركة من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق والمديرية العامة للجمارك الأربعاء 21 شباط الجاري، بائعي وبسطات بيع المحروقات والمواد المهربة في المحافظة.

وصادرت الدوريات 1390 ليتر بنزين و207 ليترات مازوت و9 اسطوانات غاز منزلي، بالإضافة لـ44 ليتر زيت نباتي في كل من ضاحية قدسيا وأوتوستراد معضمية الشام وجديدة عرطوز وأتوستراد صحنايا الكسوة وأتوستراد الديماس الزبداني.

ونقلت صحيفة البعث الرسمية عن مصدر في مديرية التجارة الداخلية قوله إنّ الحملة استهدفت المحروقات المهربة أو مجهولة المصدر، إضافة لتنظيم ضبوط بحق مخالفيم في بيع مادتي المازوت والبنزين.

وأضاف المصدر أنّهم ضبطوا صهريجاً لنقل المازوت في السبينة بمخالفة الغش بإضافة مياه مع المازوت، و3 موزعي مازوت في كفر بطنا بمخالفة الإتجار بالمادة بكمية 181 ليتراً والتلاعب بالكيل، وموزعين اثنين للمازوت في ضاحية حرستا بمخالفة تقاضي زيادة في الأسعار ونقص في بيانات الصهريج.

ونظّمت الدوريات ضبطاً بحق أحد تجار المحروقات في منطقة معربا بمخالفة تجميع 850 ليتراً من المحروقات، إضافة لمخالفات تغيير وجهة التوزيع بقصد الإتجار بالمواد المدعومة.

وتأتي الحملة بعد أقل من يومين على رفع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسعار المحروقات التي أصحبت مقاربة لأسعار السوق السوداء.

وحددت الوزارة في نشرتها سعر ليتر البنزين أوكتان 90 المدعوم من 10000 إلى 11000 ليرة، والبنزين أوكتان 95 إلى 14110 ليرة، وليتر المازوت الحر إلى 12290 ليرة سورية