بحث
بحث
منطقة صناعية في دمشق - انترنت

محافظة دمشق تتحضر لنقل المهن الصناعية لخارج المدينة

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الدفاع المدني في محافظة دمشق محمود كريم الخميس 11 كانون الثاني الجاري عن صدور قرار يحظر تواجد بعض المهن الصناعية داخل مدينة دمشق، وخصيصاً المهن التي يتطلب العمل بها وجود مواد قابلة للاشتعال.

ونوّه كريّم أنّ  تطبيق القرار سيكون خلال الأيام المقبلة والبداية ستكون من دمشق القديمة ليشمل كافة المناطق والأحياء تباعاً، بحسب ما نقل موقع أثر برس الموالي.

وأضاف أنّ القرار سيشمل مهن صناعة الديكورات وبعض التجهيزات والحقائب وورش صيانة وإصلاح البطاريات التي يدخل في جميعها مركبات كيميائية كالطلاء واللواصق وغيرها من المواد القابلة للاشتعال.

 وحدد القرار عدد اسطوانات الغاز المسموح بتخزينها في المطاعم والمقاهي بدمشق، كما يلزم أصحابها بوضع عدد من مطفآت الحرائق مع التأكد من جاهزيتها وصلاحية استخدامها.

وأوضح كريم أن القرار سيطبق على كل المهن الصناعية في المدينة والبداية ستكون مع المهن الخطرة التي تحتوي مواد سريعة الاشتعال والتي يصدر عنها روائح أو عوادم ومخلفات مفرزاتها تلوث البيئة وتكون سامة إلى تجمع واحد خارج المناطق السكنية.

وستنقل محافظة دمشق المهن الصناعية المتواجدة في عدرا وحوش بلاس لمنطقة أخرى لم يتم تحديدها بعد، كما سيطبق القرار على المنطقة الصناعية الموجودة في دمشق خلف ابن عساكر فكل المهن الموجودة فيها ملزمة بالانتقال لخارج المدينة.

أعلن قائد فوج إطفاء دمشق داوود العميري في 9 كانون الأول الحالي تسجيل 20 حالة وفاة وإصابة 148 آخرين جرّاء حرائق اندلعت في مناطق عدّة بالعاصمة خلال العام الماضي 2023.

وبلغ إجمالي مهام الحرائق التي شارك بها الفوج 4591 مهمة في حين بلغت مهمات الإنقاذ 81 مهمة، حسبما نقلت جريدة البعث الرسمية.

وتعرض حي ساروجة منتصف تموز الفائت لواحد من أكبر الحرائق التي شهدتها العاصمة دمشق خلال العام الجاري، تسبب بأضرار جسيمة في منازل عريقة من المنازل الدمشقية أحدها تحت إدارة قسم الوثائق التاريخية.