بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

ازدياد حالات الأمراض التنفسية في دمشق

كشف مدير عام مشفى المواساة بدمشق عصام الأمين عن زيادة ملحوظة بنسبة الإصابة بالتهاب القصبات و الالتهابات التنفسية عن الفترة الماضية نتيجة وجود موجة التهابات مجاري تنفسية علوية، لافتاً إلى أنها موجة عادية تحدث في هذه الفترة من كل عام.

وأوضح الأمين أنه لا توجد مسحات مخبرية للكشف عن المتحور الجديد من فايروس كوفيد 19، ما يدفع بالكوادر الطبية لتشخيص الحالات بالاستناد للأعراض التي يعاني منها المراجعون، بحسب موقع غلوبال المحلي.

وأوضح أن سبب زيادة الإصابات يعود لتغير الطقس الذي تشهده البلاد وموجة البرد وعدم الالتزام بالقواعد والإجراءات الصحية بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

وبحسب الأمين فإنّ غالبية المواطنين لا يلتزمون بوضع الكمامة وابتعدوا عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروسات وعادوا للعادات الخاطئة مثل المصافحة والتقبيل.

وأكّد أنّ الكادر الطبي في المستشفى يجري الفحوصات لأي مريض يراجع المشفى ويعاني من أعراض تنفسية شديدة.

وكشف الأمين في أيلول الفائت عن ازدياد عدد الإصابات التي تراجع المشفى وحتى العيادات الخاصة وعليها أعراض الإصابة بفايروس كورونا، مضيفاً أنّ عودة انتشار فايروس كورونا بمتحور جديد ليس على مستوى سوريا وحدها وإنما على مستوى العالم.

وانتشر متحور جديد من فيروس كوفيد-19 يعرف باسم EG-5 في 50 دولة حول العالم وسط مخاوف من مدى تأثيره على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنّ المتحور الجديد يشكل تهديداً على صحة أصحاب المناعة المنخفضة كما هو الحال مع كوفيد طويل الأمد.