بحث
بحث
سيارة مقيدة بسبب عدم دفع رسوم الموقف المأجور في دمشق - صوت العاصمة

شركة مصفّات تعتزم رفع رسوم مواقف السيارات المأجورة في دمشق

محافظة دمشق منحت مئات المواطنين تراخيص مواقف مأجورة في أحياء ضمن العاصمة

كشف مصدر مسؤول في محافظة دمشق الأحد 10 كانون الأول الحالي عن توجّه شركة مصفّات لرفع رسوم مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسية بالعاصمة.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن المصدر قوله إنّ شركة مصفّات تعتزم رفع رسوم مواقف السيارات على الأملاك العامة لتُصبح تعرفة الوقوف للساعة الواحدة 1000 ليرة سورية بدلاً من 500 ليرة مع دراسة زيادتها خلال الفترة المقبلة إلى 1500 ليرة.

وعلّل المصدر سبب رفع الرسوم إلى ارتفاع التكاليف الكبيرة، معتبراً أنّ التعرفة الحالية قليلة جداً.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إجراء توازن عقدي، علماً أن قيمة العقد تتجاوز مليار ليرة على أن تتم زيادة القيمة العقدية سنوياً بمقدار رفع التسعيرة.

وفيما يتعلّق برسوم المواقف، أوضح المصدر أنّ أكثر من ألف مواطن حصلوا على تراخيص مواقف مأجورة في أحياء ضمن العاصمة بعد دراسة طلباتهم المقدّمة ومطابقتها للشروط، مضيفاً: “وبالتالي تم منحهم إشغال الموقف برسوم سنوية تقدر بـ 3 ملايين و200 ألف ليرة سنوياً قابل للتجديد في العام الذي يليه بقيمة مليونين ونصف المليون ليرة”.

كما نوّه المصدر إلى أنّ محافظة دمشق رفعت الرسوم المتعلّقة بالمطاعم وصالات الأفراح والمناسبات من 3.5 ملايين ليرة سورية إلى 5.5 ملايين ليرة، بالإضافة إلى رفع شاخصة موقف خاص (إلزامي) وشاخصة ممنوع الوقوف والتوقف إلى 350 ألفاً بدلاً من 200 ألف ليرة.

كما رفعت المحافظة المسامير الخزفية لتجديد الموقف الخاص (20 مسماراً) أو بالدهان الطرقي (إلزامي) من 150 ألف ليرة إلى 250 ألفاً، في حين بات ثمن اللصاقة الواحدة لموقف خاص 150 ألفاً بعد أنّ كانت بـ 100 ألف ليرة.

في حين أصبحت تكلفة الجهاز الكهربائي الواحد لحجز موقف خاص (اختياري) 650 ألفاً بدلاً من 400 ألف ليرة.

واستولى أصحاب العقارات في آب الفائت في المناطق ذات الطرق الضيقة والمناطق الجبلية والمكتظة بالسكان بدمشق وريفها على الأجزاء المقابلة لعقاراتهم من الشوارع بوضع أعمدة حديدية وإطارات سيارات وحجزها كمواقف سيارات.