بحث
بحث
مدينة التل - صوت العاصمة

مقتل أحد أبناء مدينة التل بريف دمشق في معتقلات النظام السوري

صوت العاصمة – خاص

أبلغ فرع أمن الدولة مختار مدينة التل بريف دمشق بمقتل أحد أبناء المدينة تحت التعذيب الجمعة 25 تشرين الثاني الجاري بعد مضي أقل من شهر على اعتقاله.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ مختار المدينة أبلغ بدوره ذوي المعتقل أحمد سمير زينية 25 عاماً، لاستلام أوراقه الثبوتية ومراجعة مشفى المجتهد لاستلام جثمانه ودفنه بعد الحصول على موافقة أمنية.

وأكّد المراسل أنّ زينية قتل جراء التعذيب خلال التحقيق معه بتهم إحراق صورة لبشار الأسد وكتابة عبارات مناهضة للنظام السوري على جدران مدينة التل بريف دمشق.

وأوضح أنّ زينية اعتقل في وقت سابق لمدة تسعة أشهر وأطلق سراحه منتصف تشرين الأول الفائت، مضيفاً أنّ دورية لفرع أمن الدولة اعتقلته أواخر تشرين الأول من منزله في مدينة التل بعد مضي أقل من 10 أيام على إطلاق سراحه.

واعتقل فرع الأمن السياسي مطلع تشرين الأول الفائت شابين في مدينة التل خلال حملة دهم وتفتيش واسعة شملت معظم أحياء المدينة والمزارع المحيطة بها.

واعتقلت دوريات مشتركة من فرع الأمن السياسي والشرطة العسكرية في 14 آب الفائت خمسة شبان من أبناء مدينة التل، خلال حملة اعتقالات وتفتيش شهدتها المدينة على خلفية إحراق صورة لبشار الأسد أمام مبنى البلدية وسط والمدينة تزامناً مع كتابة عبارات جدارية مناهضة للنظام السوري.

ونفذ فرع الأمن الجنائي خلال شهر تموز الفائت حملتي دهم واعتقالات منفصلتين هما الأوسع جرى خلالهما اعتقال 90 شاباً من أبناء مدينة التل والمقيمين بتهمة تشكيلة عصابات سرقة وسلب وتجارة مواد مخدرة وممنوعات.