بحث
بحث
مدينة التل ريف دمشق - صوت العاصمة

خلال شهر.. ثالث حملة اعتقالات في مدينة التل بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

اعتقلت دورية مشتركة تابعة لفرع الأمن السياسي والشرطة العسكرية خلال 48 ساعة الماضية خمسة شبان من أبناء مدينة التل المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ الدورية المشتركة أنشأت حواجز مؤقتة عند مداخل المدينة في موقف المجلي وموقف البيرقدار وسط المدينة وقاموا بتدقيق دفاتر الخدمة العسكرية للمارة وثبوتيات التأجيل وإنهاء الخدمة.

وأوضح أنّ الحملة لم تستهدف المطلوبين لتأدية الخدمة الإلزامية فقط وإنما استهدفت مطلوبين أمنيين بتهمة إحراق صورة بشار الأسد قبل نحو أسبوع دون أن تعتقل أي أحد تحت هذه التهمة.

وشهدت مدينة التل قبل نحو أسبوع توترات أمنية على خلفية إحراق صورة لبشار الأسد أمام مبنى البلدية وسط والمدينة تزامناً مع كتابة عبارات جدارية مناهضة للنظام السوري.

ونفذ فرع الأمن الجنائي خلال شهر تموز الفائت حملتي دهم واعتقالات منفصلتين طالتا نحو 90 شاباً من أبناء مدينة التل والمقيمين بتهمة تشكيلة عصابات سرقة وسلب وتجارة مواد مخدرة وممنوعات.

واعتقلت دورية مشتركة من فرعي الأمن السياسي والأمن العسكري في الثامن من تموز أربعة شبان من أبناء مدينة التل بتهمة التخلف عن أداء الخدمة العسكرية إضافة لاعتقال عدد آخر من عناصر فصائل المعارضة ممن أجروا تسويات في وقت سابق بذريعة أنهم مطلوبين بقضايا أمنية.

وشهدت مدينة التل أواخر العام الفائت عمليات سلب و”تشليح” لسيارات المارة على طريق صيدنايا التل والطرق الزراعية والفرعية من قبل حواجز مؤقتة لمسلحين انتحلوا صفة أمنية تركّزت سرقاتهم على المبالغ المالية للمارة والأجهزة المحمولة والمصاغ الذهبي.