بحث
بحث
مفرزة الأمن العسكري في يلدا - صوت العاصمة

ريف دمشق: مشاجرة بين الأمن العسكري وأهالي يلدا تنتهي باعتقال بعض الشبان

صوت العاصمة – خاص

اعتقلت دورية مشتركة للأمن العسكري والشرطة عدداً من الشبان في بدلة يلدا بريف دمشق، وذلك بتهمة التخلّف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، مساء الأربعاء 31 تموز المنصرم، حسبما أكّد مراسل صوت العاصمة.

وقال مراسلنا إنّ الدورية نفذّت حملة مداهمات على المحال التجارية في ساحة يلدا بحثاً عن المطلوبين، لتحدث مشاجرة بينها وبين أحد أصحاب المحال بسبّب اعتقال ابنه.

هذا الأمر دفع الشبان وسكان البلدة إلى مهاجمة عناصر الدورية وانهالوا عليهم بالضرب، قبل أنّ تتدخل دورية أخرى من الأمن العسكري والشرطة لمساندة العناصر الذين تعرّضوا للضرب.

وأوقفت الدورية صاحب المحل وأبنائه وبعض الشبان الذين يعملون في المحال المجاورة بعد الاعتداء عليهم بالضرب أيضاً، وسط إغلاق تام للمحال التجارية خوفاً من الاعتقالات، حسب المراسل.

وبدأت الدورية هذه الحملة انطلاقاً من بلدة ببيلا بريف دمشق والتي أسفرت عن اعتقال 12 شاباً بتهمة التخلّف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، و اقتادت الشبان إلى مخفر البلدة، وصادرت دراجات نارية بحجة أنّها مهرّبة.

واعتقل الأمن العسكري الثلاثاء 23 تموز المنصرم 20 شاباً في بلدة ببيلا بريف دمشق، بسبّب تخلّفهم عن الخدمة، في حين وصلت رشوى إطلاق سراح كل شاب ليس بحوزته ورقة تُثبت تأجيله الخدمة الإلزامية إلى ثلاثة ملايين ليرة سورية.