بحث
بحث
مدينة التل - ريف دمشق

الأمن السياسي يعتقل شابين في التل بريف دمشق

لليوم الثالث على التوالي.. حواجز مؤقتة للأمن السياسي وحملة اعتقالات وتفتيش

صوت العاصمة – خاص

اعتقل فرع الأمن السياسي السبت 30 أيلول شابين في مدينة التل خلال حملة دهم وتفتيش واسعة شملت أحياء المدينة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ دورية تابعة لفرع الأمن السياسي أنشأت حواجز مؤقتة بالقرب من موقف المجلي وحرنة الغربية وطريق الوادي والطريق الفاصل بين الشميس ومدينة التل.

وأضاف أنّ الأمن السياسي نفذّ مداهمات خلال 72 ساعة الماضية وحتى اللحظة استهدفت كلاً من حرنة الغربية والغرب والشميس والمزراع المحيطة بالمدينة تحديداً التي كانت مقراً للفصائل المسلحة سابقاً وذلك بحثاً عن مطلوبين وأسلحة.

وأوضح مراسل صوت العاصمة أنّ الحواجز المؤقتة أجرت فيشاً لجميع المارة وركاب السرافيس وخصيصاً الشبان بحثاً عن المطلوبين في قوائمها.

ولم تقتصر الحملة في البحث المطلوبين لتأدية الخدمة الإلزامية فقط، وطالت مطلوبين بتهمة تشكيل عصابات سرقة وسلب وتجارة مواد مخدرة وممنوعات.

واعتقلت دوريات مشتركة من فرع الأمن السياسي والشرطة العسكرية في 14 آب الفائت خمسة شبان من أبناء مدينة التل، خلال حملة اعتقالات وتفتيش شهدتها المدينة على خلفية إحراق صورة لبشار الأسد أمام مبنى البلدية وسط والمدينة تزامناً مع كتابة عبارات جدارية مناهضة للنظام السوري.

ونفذ فرع الأمن الجنائي خلال شهر تموز الفائت حملتي دهم واعتقالات منفصلتين طالتا 90 شاباً من أبناء مدينة التل والمقيمين بتهمة تشكيلة عصابات سرقة وسلب وتجارة مواد مخدرة وممنوعات.

واعتقلت دورية مشتركة من فرعي الأمن السياسي والأمن العسكري في 8 تموز أربعة شبان من أبناء مدينة التل بتهمة التخلف عن أداء الخدمة العسكرية إضافة لاعتقال عدد آخر من عناصر فصائل المعارضة ممن أجروا تسويات في وقت سابق بذريعة أنهم مطلوبين بقضايا أمنية.