بحث
بحث
سوق البزورية - صوت العاصمة

التجارة الداخلية تضبط مخالفات أسعار زائدة في دمشق

منها 40 مخالفة بحق فعاليات تجارية لبيع القرطاسية المدرسية بأسعار زائدة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق خلال 72 الماضية 40 مخالفة لفعاليات تجارية وغذائية لبيعها منتجات بأسعار زائدة.

وتنوعت المخالفات بحسب جريدة الوطن المحلية بين عدم الالتزام بتوزيع المواد المقننة وعدم إبراز فواتير البيع بالجملة والتفرقة والعمل دون الحصول على سجل تجاري.

وبلغت قيمة الغرامات 21 مليون و150 ألف ليرة سورية موزعة على فعاليات غذائية وتجارية، من بينها 40 ضبطاً لأصحاب فعاليات تجارية لمخالفات في بيع اللوازم والقرطاسية المدرسية.

ونظمت مديرية التجارة الداخلية ضبوطاً بحق محطات وقود لبيع مادة البنزين لغير السيارات وحيازة وعرض بنزين مجهول المصدر.

وشهدت العاصمة دمشق وريفها منذ 16 آب الحالي ازدحاماً في المواصلات العامة وركوداً في الأسواق إضافة لتخبط أسعار الصرف وأسعار المواد الاستهلاكية بعد قرارات رفع الرواتب وأسعار المحروقات.

وكلّف المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق في 17 آب الجاري لجاناً مختصة لمتابعة الأسواق ومراقبة الأسعار وتوافر السلع بعد انفلات الأسعار وارتفاعها تزامناً مع قرارات أصدرتها الحكومة لرفع أسعار المحروقات قبل يومين.

وتلا الإعلان عن مرسوم زيادة الرواتب ثلاثة قرارات لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقضي برفع سعر ليتر المازوت الحر إلى 12800 ليرة سورية والمازوت المدعوم إلى 2000 ليرة سورية والبنزين أوكتان 90 إلى 14700 ليرة سورية بقرار لاحق.