بحث
بحث
بلدة حفير الفوقا في القلمون الغربي- أرشيف صوت العاصمة

بعد أسابيع على اختفائه.. الكشف عن مصير أحد أبناء القلمون الغربي

اختفى أثناء توجهه إلى مدينة حمص بـ “طلب خاص”، كونه يعمل سائق سيارة أجرة “تكسي”

كشفت إحدى العائلات في بلدة “حفير الفوقا”، عن اختفاء أحد أبنائها وانقطاع الاتصال به بشكل كامل مطلع الشهري الجاري، أثناء توجهه نحو مدينة حمص.

مراسل صوت العاصمة قال إن عائلة “بركات” فقدت الاتصال مع أحد أبنائها في الثالث من آب الجاري، بعد توجهه إلى مدينة حمص بـ “طلب خاص”، كونه يعمل سائق سيارة أجرة “تكسي”.

وأضاف المراسل أن العائلة بحثت عن نجلها في مختلف المستشفيات وأقسام الشرطة والأفرع الأمنية عبر وسطاء من أبناء المنطقة، دون التوصل لأي معلومة عن مصيره.

وأشار المراسل إلى أن الشاب “بركات” تواصل مع عائلته قبل يومين، من داخل سجن عدرا المركزي، ليتبين أنه اعتُقل على يد فرع “المخابرات الجوية” بقضية “تشابه أسماء”.

وبحسب المراسل فإن “بركات” اعتُقل أثناء عبوره أحد حواجز “المخابرات الجوية” على أوتوستراد “دمشق- حمص”، وتم تحويله إلى سجن عدرا المركزي بعد أسبوعين على اعتقاله.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 150 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال النصف الأول من العام 2022، بينهم سيدتان وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبلغت حصيلة المعتقلين من أبناء العاصمة دمشق، 20 معتقلاً، و32 معتقلاً من أبناء ريفها الغربي، و46 معتقلاً من أبناء الغوطة الشرقية، إضافة لـ 26 معتقلاً من أبناء بلدات جنوب دمشق، و26 آخرين من أبناء منطقة القلمون.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير