بحث
بحث
حاجز أمني لاستخبارات النظام في مدينة التل - ارشيف صوت العاصمة

الحواجز المؤقتة بديلاً عن الثابتة.. ماذا يحدث في مدينة التل؟

أقامت استخبارات النظام، خلال اليومين الماضيين، العديد من الحواجز المؤقتة في أحياء مدينة “التل” في ريف دمشق، بعد أيام على سحب حواجزها الرئيسية من المدينة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن السياسي”، أقامت ثلاثة حواجز مؤقتة في المدينة، وأخضعت جميع الشبان لعمليات الفيش الأمني بعد التحقق من أوراقهم الثبوتية ووثائق الخدمة العسكرية.

وأضاف المراسل أن الأمن العسكري أقام اثنين من الحواجز المؤقتة بالقرب من مسجد “الدعوة”، في شارع “الكورنيش”، وحاجز آخر أقامه على طريق “السكر” بالقرب من المشفى العسكري.

وأشار المراسل إلى أن عناصر الدوريات اعتقلوا شابين من قاطني المدينة، المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وبحسب المراسل فإن الحملة الأمنية تزامنت مع استنفار أمني لحاجز “جسر معربا” الواقع على الطريق الواصلة بين “معربا” و”مدينة التل”.

وأزالت استخبارات النظام منذ عدة أيام أبرز حواجزها الأمنية من المدينة حيث شملت حاجز البانوراما المتمركز وسط المدينة وحاجز الشرعية الواقع على طريق الكورنيش، ونقل جميع عناصر الحاجزين “المفككين” إلى مفرزته الأمنية في منطقة “الصناعة” على أطراف مدينة التل.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 260 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً خلال عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير