بحث
بحث
حاجز البانوراما في مدينة التل بريف دمشق ـ أرشيف صوت العاصمة

استخبارات النظام تُزيل معالم أكبر حواجزها في التل بريف دمشق

الأمن السياسي أعاد فتح الطرق المؤدية إليه، ونقل عناصره إلى حاجز “البانوراما” في مدينة التل

أزالت استخبارات النظام، خلال اليومين الماضيين، جميع معالم حاجز “طيبة” التابع للأمن السياسي، وسط مدينة التل في ريف دمشق، بعد أكثر من شهرين على تفكيكه.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الأمن السياسي أعاد افتتاح كافة الطرق المؤدية إلى حاجز “طيبة” الواقع على أوتوستراد “معرونة” الواصل بين مدينة التل والمتحلق الشمالي.

وأضاف المراسل أن عملية إزالة معالم الحاجز الأمني، شملت إزالة كافة الغرف “مسبقة الصنع” والمتاريس الترابية والمطبات الاصطناعية من مكان تمركز الحاجز.

وأكّد المراسل أن الأمن السياسي نقل عناصر “حاجز طيبة” إلى حاجز آخر في مدينة التل، يُعرف باسم “حاجز البانوراما”، ويتبع للفرع ذاته، مشيراً إلى أن الفرع نقل عناصر حاجز طيبة سابقاً إلى حاجز “بناء الضباط” بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من إزالة معالم الحاجز.

وبدأ فرع الأمن السياسي، منتصف آب الفائت، بإزالة حاجز “طيبة” التابع له، ونقل عناصره “مؤقتاً” إلى حاجز “بناء الضباط” المتمركز عند نقطة “الكازية” قرب مدخل مدينة التل.

وعُرف حاجز “طيبة” كواحد من أكبر الحواجز الأمنية في مدينة التل، ويضم عدداً كبيراً من العناصر المتمركزين في عدّة أبنية ومحال تجارية في شارع “الكورنيش”، وعمل خلال سنوات تمركزه في المنطقة، على إخضاع جميع المارة لعمليات الفيش الأمني، إضافة للتفتيش الدقيق للسيارات، وفرض الإتاوات المالية على المواد التجارية التي تمر عبره.

وتناوبت العديد من الجهات العسكرية والأمنية على إدارة الملف الأمني لمدينة التل خلال السنوات الماضية، التي بدأت بالحرس الجمهوري والأمن الجنائي، مروراً بميليشيا درع القلمون، قبل انفراد الأمن السياسي بتولي ملفها الأمني بشكل مباشر.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير