بحث
بحث
صورة تعبيرية ـ إنترنت

الإفراج عن اثنين من معتقلي “الرحيبة” في ريف دمشق

أحدهما اعتقلته استخبارات النظام قبل 3 سنوات

أفرجت سلطات النظام، خلال اليومين الماضيين، عن اثنين من معتقلي مدينة “الرحيبة ” في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “أحمد الزين” البالغ من العمر 38 عاماً، بعد اعتقال دام قرابة ثلاثة أعوام.

وأضاف المراسل أن “الزين” اعتُقل أواخر عام 2019 من قبل دوريات تابعة لفرع “المخابرات الجوية”، خلال مداهمة استهدفت منزله في المدينة.

وبيّن المراسل أن الزين قضى معظم فترة اعتقاله في متنقلاً بين العديد من الأفرع الأمنية، قبل نقله إلى سجن عدرا المركزي، الذي أطلق سراحه منه.

ولفت المراسل إلى أن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “أحمد صيلين” المنحدر من المدينة ذاتها، والبالغ من العمر 25 عاماً، بعد عامين على اعتقاله، موضحاً أنه اعتُقل من قبل “المخابرات الجوية”، ونُقل إلى سجن عدرا المركزي قبل إطلاق سراحه منه.

وبحسب المراسل فإن الشابين “الزين” و”صيلين”، خضعا لعملية التسوية الأمنية بموجب الاتفاق القاضي بتهجير فصائل المعارضة نحو الشمال السوري عام 2018.

ووثّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 191 معتقلاً وموقوفاً من أبناء ريف دمشق، منذ مطلع عام 2021، بعضهم أُطلق سراحهم من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، وآخرين من الأفرع الأمنية، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري.

وتصدّرت الغوطة الشرقية قائمة المفرج عنهم خلال العام 2021، حيث سجّلت الإفراج عن 109 أشخاص من أبنائها، إضافة لـ 35 شخصاً من ريف دمشق الغربي، و46 من أبناء منطقة القلمون، إلى جانب شخص واحد من أبناء العاصمة دمشق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير