بحث
بحث
صوت العاصمة

الرحيبة اعتقالات تطال أكثر من ١٠ أشخاص بينهم نساء.

نفذت استخبارات النظام السوري خلال الأسبوع الفائت، حملة دهم و تفتيش طالت 30 منزلاً في بلدة الرحيبة بالقلمون الشرقي.

وقال مراسل صوت العاصمة في الرحيبة: أن دوريات تتبع لفرع المخابرات الجوية بالتنسيق مع عناصر اللجان الشعبية من أبناء البلدة، شنت حملة دهم استهدفت عشرات المنازل في الأحياء الشرقية من البلدة و السوق الرئيسي فيها.

و طالت الاعتقالات خمسة شبان كانوا منضوين ضمن صفوت “قوات الشهيد أحمد العبدو” وقاموا بتسوية وضعهم منذ سيطرة النظام السوري على المنطقة، فضلاً عن اعتقال ثلاث عناصر سابقين كانوا ضمن صفوف “جيش الإسلام”

و أشار المراسل: إلى أن الحملة شملت حالات اعتقال لسيدتين من أبناء الرحيبة، بتهم تمويل الإرهاب و استلام مبالغ مالية من جهات خارجية، و السيدات متزوجين من شبان هجروا إلى الشمال السوري.

و نفذت استخبارات النظام خلال الأشهر الثالثة الأخيرة، حملات اعتقال مشابهة خلفت مئات المعتقلين من أصحاب التسويات، بالإضافة إلى اعتقال العشرات من أبناء مدن و بلدات القلمون الشرقي لتجنيدهم الزامياً في جيش النظام السوري.

و الجدير بالذكر أن هذه الحملات تتزامن مع تشديد امني مكثف على الحواجز العسكرية المحيطة في البلدات التي تجري فيها حملات الدهم و الاعتقال.

و شهدت بلدة الرحيبة مطلع شهر تشرين الثاني الفائت، حملة دهم و اعتقالات طالت أكثر من ١٠ أشخاص من أبناء المنطقة بينهم امرأة، بتهمة التواصل مع أشخاص في محافظة إدلب.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: عمر نزهت