بحث
بحث
بلدة حفير الفوقا في القلمون الغربي ـ صوت العاصمة

اعتُقل بقضية “تشابه أسماء”.. الإفراج عن أحد معتقلي “حفير الفوقا” بريف دمشق

اعتُقل أثناء عبوره أحد حواجز “المخابرات الجوية” المتمركزة في محيط المنطقة.

أطلقت سلطات النظام، الجمعة 14 كانون الثاني، سراح أحد أبناء بلدة “حفير الفوقا” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، بعد ستة أشهر على اعتقاله.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “محمد ريمة” البالغ من العمر 38 عاماً، الذي اعتُقل منتصف عام 2021.

وأضاف المراسل أن “ريمة” اعتُقل أثناء عبوره أحد الحواجز الأمنية التابعة لفرع “المخابرات الجوية”، والمتمركزة على أطراف المنطقة.

وأشار المراسل إلى أن “ريمة” نُقل إلى معتقلات المخابرات الجوية التي أطلق سراحه منها بعد اعتقال دام قرابة ستة أشهر، بقضية “تشابه أسماء”.

ويُعتبر “ريمة” المعتقل الثاني المفرج عنه من أبناء بلدته خلال عام 2022، بعد إطلاق سراح الشاب “محمد عبد الرحمن نصار” مطلع العام الجاري، بعد اعتقال دام أكثر من عام تنقل خلاله بين فرعي “الأمن العسكري” و”المخابرات الجوية”، مواجهاً تهم تتعلق بقضايا “الإرهاب”.

وثَّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 191 معتقلاً وموقوفاً من أبناء ريف دمشق، منذ مطلع عام 2021، بعضهم أُطلق سراحهم من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، وآخرين من الأفرع الأمنية، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري.

وتصدّرت الغوطة الشرقية قائمة المفرج عنهم خلال العام 2021، حيث سجّلت الإفراج عن 109 أشخاص من أبنائها، إضافة لـ 35 شخصاً من ريف دمشق الغربي، و46 من أبناء منطقة القلمون، إلى جانب شخص واحد من أبناء العاصمة دمشق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير