بحث
بحث
صورة أرشيفية للحجر الأسود ـ صوت العاصمة 2018

ريف دمشق: موافقات لعودة 200 عائلة إلى “الحجر الأسود” قريباً

مجلس المحافظة سلّم 25 عائلة من أهالي الحجر الأسود، موافقات تتيح لهم العودة الفورية إلى منازلهم

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، عن صدور موافقات لنحو 200 عائلة من أهالي منطقة “الحجر الأسود” جنوبي العاصمة دمشق، تتيح لهم العودة إلى منازلهم قريباً.

وقالت المصادر إن محافظة ريف دمشق، بلّغت الأهالي الحاصلين على الموافقات الأمنية باقتراب إصدارها، موضحة أن العودة ستبدأ مع بداية العام المقبل.

وأضافت المصادر أن مجلس المحافظة سلّم 25 عائلة من أهالي الحجر الأسود، موافقات تتيح لهم العودة الفورية إلى منازلهم، مبيّنة أن الموافقات تتيح للأهالي أيضاً، إعادة تأهيل المنازل المدمّرة جزئياً والسكن فيها.

وأشارت المصادر إلى أن موافقات جديدة ستصدر أيضاً مطلع الشهر المقبل، وستشمل معظم العائلات التي تقدّمت بطلبات الحصول على الموافقات الأمنية للعودة، ممن قدّموا وثائق الملكية ودفعوا رسوم الطلب.

وأكّدت المصادر أن استخبارات النظام حرمت جميع العائلات التي صدرت برقية اعتقال بحق أحد أفرادها من الأفرع الأمنية أو محكمة الإرهاب من العودة إلى المنطقة، لافتة إلى أنها حرمت أيضاً المعتقلين السابقين بقضايا “الإرهاب” من الموافقة الأمنية.

وبحسب المصادر فإن معظم الموافقات الأمنية الصادرة عن فرع “فلسطين”، تعود لعائلات عناصر النظام والميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة.

وبدأ مجلس محافظة ريف دمشق، مطلع أيلول الفائت، باستقبال طلبات أهالي منطقة “الحجر الأسود” الراغبين بالعودة إلى منازلهم، للحصول على موافقات أمنية تتيح لهم العودة وإعادة ترميم المنازل، شرط تقديم بيان ملكية المنازل أو العقارات “مصدقة من الجهات المعنية”، إضافة لبيان عائلي وصور للبطاقات الشخصية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير