بحث
بحث
صورة أرشيفية لحاجز على مدخل الحجر الأسود ـ صوت العاصمة

محافظة ريف دمشق تستقبل طلبات أهالي “الحجر الأسود” الراغبين بالعودة إلى منازلهم

يتوجب على المتقدمين اصطحاب بيان ملكية المنازل أو العقارات “مصدقة من الجهات المعنية”، إضافة لبيان عائلي وصور للبطاقات الشخصية، وفقاً لما نقلته إذاعة “شام إف إم” الموالية.

أعلن مجلس محافظة ريف دمشق، عن بدء استقبال طلبات أهالي منطقة “الحجر الأسود” جنوبي العاصمة دمشق، الراغبين بالعودة إلى منازلهم، اعتباراً من اليوم الأحد 5 أيلول.

وقال رئيس مجلس مدينة “الحجر الأسود” جنوب العاصمة، “خالد خميس”، إن المجلس البلدي بدأ باستقبال الأهالي للتقدم بطلبات الحصول على موافقات أمنية تتيح لهم العودة وإعادة ترميم المنازل.

وأوضح خميس أن التقدم بطلبات الحصول على الموافقة، يتم في مكتب البلدية قرب شارع “الثلاثين”، موضحاً أنه يتوجب على المتقدمين اصطحاب بيان ملكية المنازل أو العقارات “مصدقة من الجهات المعنية”، إضافة لبيان عائلي وصور للبطاقات الشخصية، وفقاً لما نقلته إذاعة “شام إف إم” الموالية.

وأشار خميس إلى أن المحافظة ما زالت تعمل على تأهيل البنى التحتية في المنطقة، لاسيما شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء، مدعياً أنها أنجزت الجزء الأكبر منه.

وبحسب خميس فإن المحافظة ستُطلق مشروعاً لإعادة تأهيل المنازل في الحجر الأسود، تزامناً مع عودة الأهالي إلى المنطقة، دون الإشارة إلى الموعد المقرر.

وأعلن المجلس البلدي في الحجر الأسود، مطلع آذار الفائت، إيقاف استقبال طلبات الأهالي للحصول على الموافقات الأمنية، مبرّراً أن قراره يتعلق بإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي وبعض البنى التحتية في المنطقة.

وأجرت لجنة “خاصة” شُكّلت للكشف عن الأبنية إلى منطقة الحجر الأسود، مطلع العام الجاري، جولة حّددت فيها 60% من منازلها كـ “صالحة للترميم”، مقدمة الوعود بإصدار موافقات أمنية للمزيد من أهالي المنطقة، تتيح لهم العودة إلى منازلهم.

وبدأت محافظة ريف دمشق، نهاية العام 2020، باستقبال طلبات الأهالي الراغبين بالعودة إلى منازلهم، ممن تم تحديد أضرار منازلهم بـ “الجزئية”، قبل أن تُعيد تعليق القرار مطلع آذار الفائت.