بحث
بحث
القيادي في الميليشيا علي نعمات ـ إنترنت

محاولة اغتيال تستهدف قائد ميليشيا محلية في وادي بردى

أُصيب خلالها بعدة طلقات نارية ونُقل على إثرها إلى قسم “العناية المشدّدة” في أحد مشافي دمشق

أقدم مجهولون، مساء أمس الثلاثاء 7 كانون الأول، على محاولة اغتيال قيادي في صفوف إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في بلدة “كفير الزيت” بمنطقة وادي بردى في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن مجهولين حاولوا اغتيال القيادي “علي نعمات” برشقات من بنادق حربية “كلاشينكوف”، ما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات، مبيّناً أنه في حالة “خطيرة”.

وأضاف المراسل أن محاولة الاغتيال وقعت قرابة الساعة العاشرة والنصف مساءً، بالقرب من جسر كفير الزيت، أثناء توجه “نعمات” إلى نادي كمال الأجسام المملوك له في البلدة.

وأشار المراسل إلى أن “نعمات” نُقل إلى أحد مشافي العاصمة دمشق فور تنفيذ العملية، مؤكّداً أن منفذي محاولة الاغتيال لاذوا بالفرار دون تحديد هويتهم.

واستهدف مجهولون، منتصف العام الفائت، القيادي في صفوف ميليشيا محلية تابعة للفرقة الرابعة “نزار زيدان“، بعبوة ناسفة زُرعت في سيارته ببلدة “كفر العواميد” المجاورة لكفير الزيت في وادي بردى، ما أدى إلى مقتله على الفور.

ووثَّق فريق صوت العاصمة خلال عام 2020، استهداف 32 هدفاً بين نقاط عسكرية وحواجز تابعة للنظام السوري، وقياديين في صفوف الميليشيات المحلية، إلى جانب استهداف أبرز عملاء النظام في العاصمة دمشق ومحيطها، بينها عمليات استهدفت 7 حواجز عسكرية، و14 سيارة أمنية باستخدام العبوات الناسفة، إضافة لـ 11 شخص من قياديي وعناصر الميليشيات المحلية، والمخبرين في مختلف المناطق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير