بحث
بحث
مدخل حي الشامية في بلدة الهامة بريف دمشق- صوت العاصمة

استخبارات النظام تواصل حملة الاعتقالات في الهامة بريف دمشق

اعتقال 4 شبان جدد

اعتقلت استخبارات النظام، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أربعة شبان من أبناء بلدة “الهامة” في ريف دمشق، ضمن حملة الاعتقالات التي أطلقتها في المنطقة منذ أسبوعين.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن السياسي” اعتقلت شابين من أبناء الهامة، خلال مداهمة استهدفت منازلهما في حيي “الشامية” و”العيون” على أطراف البلدة، مساء أمس.

وأضاف المراسل أن دوريات أخرى تتبع لفرع “الأمن العسكري”، نفّذت عملية دهم فجر اليوم، وسط بلدة الهامة، استهدفت فيها العديد من المنازل.

وأشار المراسل إلى أن دوريات الأمن العسكري اعتقلت شابين آخرين خلال عملية الدهم فجر اليوم، مؤكّداً أن الاعتقالات جاءت دون توجيه تهمة واضحة.

وبحسب المراسل فإن حملة الدهم والاعتقال ما زالت مستمرة منذ أكثر من أسبوعين، لافتاً إلى أن المداهمات تترافق مع تشديد أمني كثيف على الحواجز المحيطة بالمنطقة، إضافة لتسيير دوريات ليلية بشكل يومي.

وأطلقت استخبارات النظام، أواخر الشهر الفائت، حملة دهم نفّذتها دوريات مشتركة بين “فرع فلسطين” و”الأمن العسكري”، اعتقلت خلالها خمسة شبان من أبناء بلدة الهامة، خلال حملة دهم طالت عشرات المنازل في منطقتي “الوادي” و”الخابوري”، نُقلوا جميعاً إلى العاصمة دمشق.

ووسّعت استخبارات النظام حملتها في المنطقة لتشمل مدينة قدسيا المجاورة، والتي داهمت دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري” العديد من المنازل فيها، واعتقلت خلالها خمسة أشخاص من أبناء المدينة، بينهم نساء وأطفال.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير