• بحث
بلدة الهامة بريف دمشق ـ صوت العاصمة

المداهمات لا تزال مستمرة.. اعتقالات تطال 5 شبان في الهامة بريف دمشق

دوريات تابعة لفرع “فلسطين”، وأخرى تتبع لفرع “الأمن السياسي”، بدأت الحملة يوم الثلاثاء في بلدة الهامة

أطلقت استخبارات النظام، خلال اليومين الماضيين، حملة دهم اعتقلت خلالها خمسة شبان من أبناء بلدة “الهامة” في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “فلسطين”، وأخرى تتبع لفرع “الأمن السياسي”، بدأت الحملة يوم الثلاثاء في بلدة الهامة، داهمت خلالها عشرات المنازل في البلدة.

وأضاف المراسل أن الدوريات ركّزت حملتها في أحياء “الوادي” و”الخابوري”، وأجرت خلالها عمليات دهم وتفتيش دقيق للمنازل المستهدفة.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات اعتقلت 5 شبان من أبناء البلدة خلال الحملة، منهم اعتُقل أثناء مداهمة منزله، وآخرين اعتقلوا في كمائن نصبتها الدوريات على الطرق المؤدية إلى منازلهم، موضحاً أنها نقلت جميع المعتقلين إلى العاصمة دمشق.

وأكّد المراسل أن الدوريات فرضت طوقاً أمنياً في محيط حي “الوادي” لأكثر من أربع ساعات، خلال إجراء عمليات الدهم والتفتيش في الحي.

وبحسب المراسل فإن حملة الدهم والاعتقال لا تزال مستمرة حتى اليوم، لافتاً إلى أن الحواجز الأمنية والعسكرية المتمركزة في محيط بلدة “الهامة” تشهد حالة استنفار كامل منذ بداية الحملة، أخضعت خلالها جميع المارة لعمليات الفيش الأمني.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير