• بحث
طريق بيروت القديم الفاصل بين قدسيا والهامة ـ صوت العاصمة

بينهم نساء وأطفال.. ارتفاع حصيلة معتقلي قدسيا والهامة في ريف دمشق

حصيلة المعتقلين ارتفعت إلى 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال.

واصلت استخبارات النظام، حملة الدهم والاعتقال التي أطلقتها قبل أيام في بلدة “الهامة” في ريف دمشق، وتوسعّت لتشمل مدينة قدسيا المجاورة، ما رفع حصيلة المعتقلين إلى 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري” نفّذت حملة دهم استهدفت فيها العديد من المنازل في مدينة “قدسيا”، اعتقلت خلالها خمسة أشخاص من أبناء المدينة، بينهم نساء وأطفال.

وأضاف المراسل أن حملة الاعتقالات في مدينة قدسيا، تزامنت مع جولات ليلية لدوريات تابعة لفرعي “فلسطين” و”الأمن السياسي” في بلدة الهامة المجاورة، بحثاً عن مطلوبين ضمن الحملة التي أطلقتها قبل أيام.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات أجرت جولاتها في مناطق “الوادي” و”الخابوري”، وأخرى على أطراف بلدة “جمرايا”، مؤكّداً أن الشرطة العسكرية أقامت حاجزاً مؤقتاً عند مدخل بلدة “الهامة” تزامناً مع جولات الدوريات.

واعتقلت دوريات مشتركة بين “فرع فلسطين” و”الأمن العسكري”، نهاية الأسبوع الفائت، خمسة شبان من أبناء بلدة الهامة، خلال حملة دهم طالت عشرات المنازل في منطقتي “الوادي” و”الخابوري”، نُقلوا جميعاً إلى العاصمة دمشق، وسط استنفار لكافة الحواجز الأمنية والعسكرية المتمركزة في محيط البلدة، أخضعت خلالها جميع المارة لعمليات الفيش الأمني.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير