بحث
بحث
مدخل الإسعاف في مستشفى الشامي بدمشق ـ صوت العاصمة

7 ملايين ليرة لليلة الواحدة.. المشافي الخاصة ترفع تكاليف الإقامة في مراكز العزل بدمشق

مشفى الشامي فرضت دفع مبلغ 10 ملايين ليرة سورية “مقدّماً” كشرط رئيسي لاستقبال المرضى في مراكز العزل

ارتفعت تكاليف الإقامة في مراكز العزل ضمن المستشفيات الخاصة بالعاصمة دمشق، خلال الأيام القليلة الماضية بشكل ملحوظ، بعد إعلان وزارة الصحة إشغال أسرة العناية المشدّدة بمرضى كورونا في المستشفيات العامة بدمشق بنسبة 100%.

عائلة أحد المصابين بالفيروس قالت لـ “صوت العاصمة” إن كلفة الإقامة في بعض المشافي الخاصة بدمشق، وصلت إلى مبلغ 7 ملايين ليرة سورية لليلة الواحدة، مؤكّدة أن مشفى “الشامي” تصدّرت قائمة المشافي الخاصة التي رفعت تكاليفها.

وأضافت أن إدارة المشفى أصدرت قراراً يقضي بإلزام المرضى بدفع مبلغ 10 ملايين ليرة سورية “مقدماً”، كشرط رئيسي لاستقبالهم في مراكز العزل.

وأعلنت وزارة الصحة قبل أيام، عن إشغال تام لأسرة العناية المشدّدة بمرضى كورونا في المستشفيات العامة بدمشق، مشيرةً إلى أنها بدأت بتحويل عدد من المرضى إلى مستشفيات ريف دمشق.

وتبع الإعلان تصريحات لوزارة الصحة، قالت فيها إنها بدأت بنقل المصابين الذين يحتاجون لسرير عناية من مشافي دمشق إلى مشافي حمص، في ظل مواصلة منحنى الإصابات تصاعده إلى مستويات يومية غير مسبوقة ضمن الذروة الرابعة من الفيروس.

وسجّلت الصحة نهاية الأسبوع الفائت، أعلى نسبة إصابات يومية بكورونا منذ بدء تفشي الفيروس في 22 آذار من العام 2020، حيث بلغة حصيلة الإصابات 278 إصابة ، فيما توفيت 12 حالة، وتماثلت 68 حالة للشفاء، ليصل إجمالي الإصابات منذ بدء التفشي حتى أمس بلغ 31426 إصابة، وفقاً للإعلان الرسمي.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير