بحث
بحث
مستشفيات دمشق ممتلئة بالمصابين ـ صورة أرشيفية AFP

الذروة الرابعة للجائحة: إشغال تام في مشافي دمشق وريفها والمصابون الجدد إلى حمص

نحو 400 إصابة بالفيروس في أعلى حصيلة يومية إلى الآن

أعلنت وزارة الصحة أنّ نسبة الإشغال في الأقسام المخصصة لمرضى كورونا في مشافي دمشق وريفها بلغت 100 بالمئة، في حين يواصل منحى الإصابات تصاعده إلى مستويات يومية غير مسبوقة ضمن الذروة الرابعة من الفيروس.

وقالت الوزارة في نشرة عن الوضع الوبائي إنّه “تم نقل ثلاث حالات “كوفيد19” بحاجة لسرير عناية من مشافي دمشق إلى مشافي حمص حتى الآن”.

ولفتت الوزارة في نشرتها إلى أنّ الإشغال التام شمل مشافي اللاذقية أيضان مشيرة إلى استعدادات لنقل المصابين إلى مشافي طرطوس، حسبما نقلت وكالة “سانا” الرسمية أمس الجمعة 24 أيلول.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة “ارتداء الكمامات وغسل الأيدي والتباعد المكاني وتلقي اللقاح الذي يقي من الإصابة الشديدة والحاجة لدخول المشافي وهو آمن ومجرب عالمياً ومعتمد محلياً ومجاني بالكامل في سوريا”.

في السياق، سجّلت الوزارة أعلى نسبة إصابات يومية بالفيروس التاجي منذ بدء تفشيه في البلاد في آذار من العام 2020.

ووفقا لبيانات الوزارة مساء أمس الجمعة، فإنّها سجّلت 397 إصابة جدية بالفيروس، ما يرفع إجمالي الإصابات حتى الآن إلى 32138 حالة.

ودخلت البلاد في الذروة الرابعة من الفيروس بعدد الإصابات وفقا لمدير مستشفى المجتهد بدمشق أحمد عباس قبل أيام.

وفي 22 من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل إشغال تام لأسرة العناية المشدّدة بمرضى كورونا في المستشفيات العامة بدمشق، وأنّها بدأت بنقل المصابين إلى مستشفيات الريف.