بحث
بحث
الطريق الرئيسي في عدرا العمالية ـ صوت العاصمة

توتر بين “الرابعة” و “الجوية” في عدرا العمالية: إطلاق نار وتعزيزات

عناصر الرابعة رفضوا تفتيش الجوية لسياراتهم

شهدت منطقة عدرا العمالية في ريف دمشق فجر الأحد 7 شباط،  شجاراً بين عناصر من الفرقة الرابعة وحاجزاً للمخابرات الجوية،  تطوّر إلى إطلاق نار بين الطرفين واستقدام تعزيزات إلى المنطقة التي باتت تعيش حالة من التوتر.

وقال مراسل صوت العاصمة، إنّ البداية كانت عندما رفضت دورية من الفرقة الرابعة أن تخضع سياراتها للتفتيش من قبل حاجز المخابرات الجوية الكائن بالقرب من مسجد الأنصار في البلدة.

وأضاف مراسلنا أنّ رفض الرابعة للتفتيش تبعه شجار ثم إطلاق عشوائي للنيران، دون أن يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

تلا ذلك، استقدام الرابعة لتعزيزات (30 عنصرا) من منطقة القطيفة إلى عدرا العمالية، وفي المقابل، استنفرت الجوية مجموعاتها المنتشرة في المنطقة.

ولم يسجّل وقوع اشتباكات بين الطرفين بعد استقدامهما للتعزيزات، في حين نقل المراسل عن مصادر محلّية أنّ اجتماعا سيعقد مساء اليوم الإثنين لحل الخلاف بين الطرفين، وسيحضره ضباط من الفرقة الرابعة وآخرين من المخابرات الجوية.

وشهدت مناطق عدّة في ريف دمشق خلال فترات سابقة، صراعا على السيطرة والنفوذ بين الميليشيات المحلّية والأفرع الأمنية، كما جرى قبل نحو عامين في مدينة التل.

ونشر صوت العاصمة تقاريرا عن دور الرابعة والأفرع الأمنية في المخدرات، والمخالفات، وقطع الأشجار من مزارع المهجّرين وبيعها حطبا، وغير ذلك من الانتهاكات.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير