بحث
بحث
طلاب إحدى المدارس في دمشق ـ صوت العاصمة

بينها 20 حالة وفاة.. 2124 إصابة بفيروس كورونا في المدارس خلال الفصل الدراسي الأول

بينهم 861 طالباً، و1263 من أعضاء الكادر التعليمي والإداري

كشفت مديرية التوجيه في وزارة التربية، أمس الأحد 24 كانون الثاني، عن أعداد المصابين بفيروس كورونا في المدارس السورية خلال الفصل الدراسي الأول.

وقال مدير التوجيه “المثنى خضور” إن عدد المصابين بالفيروس بلغ 2124 شخصاً، بينهم 861 طالباً، و1263 من أعضاء الكادر التعليمي والإداري، وفقاً لما نقلته إذاعة “شام إف إم” الموالية.

وأضاف خضور أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 20 حالة وفاة، موزعة على محافظات دمشق، وريف دمشق، وحمص، وحماة، وحلب، واللاذقية، وطرطوس، موضحاً أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء بلغت 1276 حالة، عادت جميعها إلى المدارس.

وأشار خضور إلى أن الوزارة اتخذت حزمة جديدة من الإجراءات الوقائية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، شملت عمليات توزيع المعقمات ومواد التنظيف بشكل أكثر دقة، والتشديد على تعقيم المرافق الصحية وتوعية الطلاب بأهمية هذا الأمر، إضافة لإلزام المعلمين والعاملين في المدارس بارتداء الكمامة.

وبحسب مدير التوجيه فإن الوزارة قررت تسهيل إجراءات منح الإجازات الصحية للطلبة دون الحاجة إلى انتظار التقرير الطبي، مبيّناً أن منح الإجازات للكادر التدريسي وخصوصاً الكبار في السن والحوامل سيكون بشكل فوري.

عضو اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا في سوريا، “نبوغ العوا” صرّح في وقت سابق، إن هناك تبايناً بين الأرقام المعلنة والأرقام الحقيقة للمصابين بالفيروس في المدارس، مؤكّداً أن الأرقام المعلنة “غير متطابقة” مع عدد الإصابات بين صفوف الطلاب في المدارس.

ورفض وزير التربية “دارم الطباع” رفض إغلاق المدارس رغم المطالبات والتحذيرات الطبية حول زيادة انتشار الفيروس بين الطلاب جراء الدوام بشكل مباشر، مدعياً أن الوزارة قادرة على السيطرة على جميع الحالات.