• بحث
ضبط مخدرات قادمة من سوريا ـ موقع الجيش الأردني

قادمة من سوريا.. الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات

1942 كف حشيش والآلاف من حبوب الكبتاجون و عبوات من مادة الكريستال

أعلن الجيش الأردني عن إحباط محاولة تسلّل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، مؤكّدا مقتل وإصابة عدد من المهربين في أثناء محاولتهم اجتياز الحدود.

وقال الجيش في بيان على موقعه الرسمي، إنّ المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الجمعة (27 تشرين الثاني) محاولة تسلل وتهريب مخدرات.

وأضاف البيان نقلا عن مصدر عسكري أنّه تم “تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى قتل وإصابة عدد منهم أثناء محاولتهم اجتياز الحدود وتراجع باقي المتسلليين باتجاه الأراضي السورية”.

ووفقا لبيان الجيش، فإنّه تم ضبط 1942 كف حشيش و 19500 حبة كبتاجون، بالإضافة لعبوة صغيرة من مادة كرستال المخدرة.

وبحسب بيانات صادرة عن دول عربية وأوربية، فإنّ توريد المواد المخدرة نشط في سوريا سيّما في الفترة الأخيرة، ومن مناطق يسيطر عليها النظام وتنتشر فيها الميليشيات الإيرانية.

وفي وقت سابق من العام 2018 أشار تحقيق لصحيفة محلّية موالية للنظام عن تحوّل سوريا من أرض عبور إلى أرض إنتاج للمخدرات.

وكانت السلطات المصرية أعلنت عن إحباط محاولة تهريب أطنان من المواد المخدرة في ميناء دمياط البحري، قادمة من سوريا، كشحنة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع.

وذكرت وسائل إعلام مصرية في الـ 23 من الشهر الجاري، أنّه تم إحباط تهريب 6 أطنان من مادة “الحشيش”، ضمن سفينة تجارية محملة بألواح خشبية.

كما أحبطت السلطات، محاولة إدخال 2.5 طن من مادة الحشيش إلى البلاد، عبر ميناء الاسكندرية، قادمة من سوريا.

وفي السابع من الشهر الجاري، أعلن الأردن عن إحباط عملية تهريب كمية من المخدرات، عند “المنطقة العسكرية الشمالية”، على الحدود مع سوريا.

وأحبطت السلطات الأردنية، في السادس والعشرين من أيار الفائت، محاولة تهريب شحنة من المواد المخدرة، تحوي 140 كفاً من مادة الحشيش كانت قادمة من الأراضي السورية.

سبق ذلك بأيام قليلة، ضبط شحنة أخرى كانت تحوي 2831 كفاً من مادة الحشيش، و20 ألف حبة كبتاغون، كانت في طريقها إلى الأردن.

وأحبط الجيش الأردني في الأول من شباط الفائت، محاولة تهريب شحنة “مواد مخدرة”، قادمة من الأراضي السورية إلى الأردن، كانت تضم (203500) مائتين وثلاثة آلاف وخمس مائة حبة من نوع “كبتاغون”.

بالإضافة إلى شحنة تحتوي على أكثر من 250 ألف حبة مخدرة قادمة إلى البلاد من الحدود السورية أواخر تشرين الثاني 2019، وأخرى أواخر تموز من العام الفائت، تحتوي على مليون و60 حبة نوع كبتاغون.

x