بحث
بحث
السلطات الأردنية تحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا
انترنت

السلطات الأردنية تحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا

الشحنة تضمنت ما يزيد عن 400 “كف حشيش”، وأكثر من 36 ألف حبة مخدرة من نوع “لاريكا”.

أعلنت السلطات الأردنية أمس، السبت 7 تشرين الثاني، إحباط عملية تهريب كمية من المخدرات، عند “المنطقة العسكرية الشمالية”، على الحدود مع سوريا.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” إن إدارة مكافحة المخدرات “طبّقت قواعد الاشتباك، ما أدى لتراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري”.

وأضافت، نقلاً عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إنه جرى ضبط 409 “كف حشيش”، و36335 حبة مخدرة من نوع “لاريكا”، جرى تحويلها إلى الجهات المختصة.

ولفتت الوكالة إلى أن “المنطقة العسكرية الشمالية” ألقت القبض أول أمس الجمعة، على شخص كان يحاول التسلل من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية، وحوّل إلى الجهات المختصة.

وسبق وأن أحبطت قوات حرس الحدود الأردنية محاولتي تسلل إلى الأراضي الأردنية، من الأراضي السوية، ضبطت خلالها 252 كف من مادة الحشيش

وأحبطت السلطات الأردنية، في السادس والعشرين من أيار الفائت، محاولة تهريب شحنة من المواد المخدرة، تحوي 140 كفاً من مادة الحشيش كانت قادمة من الأراضي السورية، وذلك بعد أيام قليلة على ضبط شحنة أخرى كانت تحوي 2831 كفاً من مادة الحشيش، و20 ألف حبة كبتاغون، كانت في طريقها إلى الأردن.

وأحبط الجيش الأردني في الأول من شباط الفائت، محاولة تهريب شحنة “مواد مخدرة”، قادمة من الأراضي السورية إلى الأردن، كانت تضم (203500) مائتين وثلاثة آلاف وخمس مائة حبة من نوع “كبتاغون”، وشحنة تحتوي على أكثر من 250 ألف حبة مخدرة قادمة إلى البلاد من الحدود السورية أواخر تشرين الثاني 2019، وأخرى أواخر تموز من العام الفائت، تحتوي على مليون و60 حبة نوع كبتاغون.