بحث
بحث
انترنت

السلطات الأردنية تُحبط محاولة تهريب أكثر من 250 ألف حبة مخدرة قادمة من سوريا

أعلنت السلطات الأردنية، أمس السبت 23 تشرين الثاني، عن إيقاف عملية تهريب أكثر من 250 ألف حبة مخدرة الحبوب قادمة إلى البلاد من الحدود السورية.

وقال مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن القوات المنتشرة في الحدود الشمالية تمكنت من إحباط العملية فجر أمس السبت، مشيراً إلى أنها لم تتمكن من القبض على المهربين، بسبب تراجعهم نحو الأراضي السورية بعد تطبيق القوات لقواعد الاشتباك، بحسب وكالة عمون الأردنية.

وأضاف المصدر أن القوات الأردنية عثرت على أكثر من 262 ألف حبة نوع كبتاغون، و4509 حبات نوع ليريكا و3756 حبة جاليكا و2660 حبة نوع ترامادول، موضوعة في أكياس مغلقة، أثناء تفتيش المنطقة عقب تراجع المهربين، لافتاً أنهم قاموا بتحويل الحبوب إلى الجهات المختصة.

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها أواخر تموز الفائت، عن إحباط عملية تهريب مليون و60 حبة نوع كبتاغون كانت في طريقها إلى الأراضي الأردنية، عبر 18 مهرباً كانوا يتسللون من سوريا، مؤكدةً أنها عثرت مع أحدهم على بندقية “كلاشنكوف” وكمية من الذخائر.

وتعتبر تجارة المخدرات إحدى أبرز مصادر تمويل ميليشيا حزب الله، حيث حصل على 30% من تمويله عبر الإتجار بها، بحسب وزارة العدل الأمريكية التي شكلت وحدة خاصة للتحقيق في أنشطة الحزب.

اترك تعليقاً